العشرات من معتقلي الريف بعكاشة يواصلون إضرابهم عن الطعام

كشك | 1 أكتوبر 2017 على 10:18 | آخر تحديث 1 أكتوبر 2017


119

كشفت بشرى الرويسي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، أن حوالي 32 معتقلا بالجناح 8، بسجن “عكاشة” على خلفية احتجاجات الريف، يواصلون إضرابهم عن الطعام حيث دخلوا في يومهم الثامن عشر.

 

وأضافت المحامية الرويسي، في تصريح لجريدة” كشك” الإلكترونية، أن كل من ربيع الأبلق، نبيل أحمجيق، وبدر الدين بولحجول، القابعين بسجن عكاشة بالدار البيضاء، رفعوا إضرابهم عن الماء والسكر يوم الأربعاء الماضي، فيما أصروا على مواصلة إضرابهم عن الطعام حيث تجاوزا يومهم العشرين، وذلك احتجاجا منهم على التفتيش والمعاملات المهينة التي تعرضوا لها رفقة عائلاتهم يوم الأربعاء 20 شتنبر الماضي.

وأشارت الرويسي، إلى أن الأبلق وأحمجيق وبولحجول ما زالوا في مصحة سجن عكاشة، نتيجة تدهور صحتهم، بسبب الإضراب عن الطعام.

يأتي ذلك في الوقت، الذي سبق أن أكدت فيه إدارة السجن المحلي عين السبع_1، أن المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يتوصلون بالمؤونة المقدمة من طرف أسرهم.

وأوضحت إدارة المؤسسة، في بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (السجن المحلي عين السبع 1)، أن “المجموعة التي تدعي الإضراب عن الطعام توصلت بما مجموعه 272 كلغ على شكل مواد غذائية متنوعة قابلة للاستهلاك والتخزين تتمثل في الحلويات المتنوعة والمصبرات والفواكه الجافة والحليب ومشتقاته والتمور والعسل”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية