العماري: أشغال مدينة محمد السادس بطنجة تنطلق قبل نهاية 2017

كشك | 19 يوليو 2017 على 15:30 | آخر تحديث 19 يوليو 2017


141

قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إن أشغال مدينة “محمد السادس-طنجة تيك”، تنطلق قبل نهاية 2017، مضيفا أن الوحدات الصناعية الأولى للمدينة ستكون جاهزة خلال السنتين المقبلتين.

 

وأوضح العماري في تصريح لـ”كشك”، أن الزيارة الميدانية التي قام بها يومه الأربعاء 19 يوليوز 2017، إلى مشروع تهيئة مدينة “محمد السادس – طنجة تيك”، رفقة محمد اليعقوبي والي الجهة، مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومدير مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بن جلون، جاءت بعد أن طالب رئيس الحكومة خلال اجتماعه الأخير بمتابعة المشاريع الصناعية وغير الصناعية الكبرى، التي وقعت اتفاقيتها أمام الملك محمد السادس.

 

وأضاف المتحدث نفسه، أن زيارته اليوم لمشروع تهيئة مدينة محمد السادس رفقة أعضاء من الحكومة وأحد المستثمرين الرسميين للمشروع، كانت بعد طلب رئيس الحكومة بمتابعة جميع المشاريع، وأيضا للوقوف على الأشغال الخاصة بالمدينة ومعرفة إلى أي مدى وصلت.

 

وأوضح رئيس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة في تصريحه، أن الأشغال خارج المدينة تسير على أحسن وجه، سواء على مستوى إنجاز الطرقات أو السكك الحديدية، مضيفاً أن أشغال تهيئة مدينة محمد السادس ستنطلق قبل نهاية السنة الجارية، كما أن الوحدات الصناعية الأولى للمدينة ستكون جاهزة خلال السنتين المقبلتين.

 

وقام صباح يوم الأربعاء 19 يوليوز الجاري، وفد يضم كل من: مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي والي الجهة، وعثمان بنجلون الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، بزيارة استطلاعية، إلى موقع الدالية طنجة، حيث ستشيد ” مدينة محمد السادس طنجة-تيك”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية