العماري: متشبت باستقالتي بغض النظر عن قرار المجلس الوطني!

كشك | 8 أغسطس 2017 على 12:33 | آخر تحديث 8 أغسطس 2017


241

أعلن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المستقيل إلياس العماري، صبيحة اليوم الثلاثاء 08 غشت 2017، تشبته باستقالته من قيادة الحزب بغض النظر عن قرار المجلس الوطني الذي سيلتئم في موعد لاحق، بعدما لم يتمكن المكتب السياسي من إقناع العماري من العدول عن استقالته.

وأبدى العماري خلال ندوة صحفية بمقر الحزب بالرباط تشبته الكبير بقرار الاستقالة مهما كان قرار برلمان الحزب الذي دعا المكتب السياسي لعقد دورة استثنائية له في غضون الأيام القليلة المقبلة.

العماري الذي بدا عليه الهدوء في الندوة الصحفية شدد في حديثه مع الإعلام أن قرار استقالته من الأمانة العامة للحزب “قرار شخصي وليس له طبيعة لحظية أو ظرفية أو يدخل ضمن المزايدات السياسية”، مستبعدا إمكانية التراجع عنه لكون نابع من “قناعة و مبني على معطيات موضوعية”.

ويتولى الحبيب بلكوش عضو المكتب السياسي الأمانة للحزب مؤقتا، في انتظار عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، والتي سيقرر فيها مصير استقالة العماري من قيادة الحزب.

وفي حالة تشبت العماري باستقالته من الأمانة العامة سيكون لزاما على المجلس الوطني تحديد موعد لعقد مؤتمر وطني استثنائي لانتخاب أمين عام جديد.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية