العماري: مدينة محمد السادس “طنجة تيك” ستكون أسرع مشروع منجز

كشك | 27 يوليو 2017 على 19:28 | آخر تحديث 27 يوليو 2017


92

أكد إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الندوة الصحفية التي نظمها البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يومه الخميس 27 يوليوز 2017، لتقديم الخطوط العريضة لإنجاز مشروع مدينة محمد السادس طنجة –تيك، أن هذا المشروع سيكون أسرع مشروع ينجز في تاريخ المغرب.

وأوضح إلياس العماري في تصريح لجريدة “كشك” الالكترونية، أن الشطر الأول من المشروع الذي تبلغ مساحته 500 هكتار أصبح جاهزا للعمل فيه.

وأضاف رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة في تصريحه، أن “ننتظر انتهاء الدراسات التقنية من الجانب الصينب والمغربي، كما أن الشركة المشرفة على المشروع في طور التأسيس، وستكون موجودة في أقصى تقدير خلال 15 يوما، والذي ستضمن المجموعة الصينية “هيتي”، والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا بالإضافة إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشار إلياس العماري إلى أن مشروع مدينة محمد السادس طنجة -تيك، خصصت له ميزانية في البداية تبلغ حوالي مليار دولار أمريكي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، تساهم بالوعاء العقاري الذي يساوي 500مليون درهم.

وقال إلياس العماري في تصريحه إن الجانب الحكومي بدأ في العمل بخصوص المشروع، يتدشين الطرق السيار، والسكك الحديدية.

يشار إلى أن مدينة محمد السادس طنجة – تيك، ستستقبل أزيد من 200 مقاولة صينية، وستسهم في تشغيل أزيد من 200 ألف شخص في قطاعات الصناعة والإسكان والصحة والتربية على مدى العشر سنوات القادمة

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية