العماري: مشروع مدينة محمد السادس سيساهم في حل مشكل البطالة

كشك | 27 يوليو 2017 على 19:15 | آخر تحديث 27 يوليو 2017


143

قال إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الندوة الصحفية التي نظمها البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يوم الخميس 27 يوليوز 2017، لتقديم الخطوط العريضة لمشروع تهئية مدينة محمد السادس طنجة-تيك، إن إنجاز المشروع الكبير سيساهم في حل معضلة البطالة التي تعاني منها الجهة.

وأكد العماري في مداخلته أن المشروع سيوفر أزيد من 100 ألف منصب شغل قار، وسيساعدنا بشكل كبير في حل مشكلة البطالة في الجهة، كما أن الأولوية في التشغيل ستكون لسكان الجماعة القروية التي تحتضن المشروع، ثم شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة، على أن يستفيذ باقي المواطنين.

وأوضح رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن التقدم الحاصل على مستوى تنفيذ مشروع المدينة الذكية، تم بفضل المتابعة اليومية للملك محمد السادس.

وأضاف العماري في مداخلته التي حضرها كل من مولاي عبد الحفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ورئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون، والشركاء الصينيون أن الجهة اختارت الدخول في المشروع كشريك بنسبة 5 في المائة، مقابل الوعاء العقاري، من أجل ضمان مورد مالي للجهة.

وشدد إلياس العماري على ضرورة الاتحاد بين الجميع لإنجاح هذا المشروع الضخم، الذي سيكون نموذجا على المستوى الإفريقي والعربي.

وأكد رئيس رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن الصلاحيات التي منحها الدستور للجهات، بتأسيس تجربة جهوية متقدمة، شجعنا للبحث عن  فرص استثمارية جديدة، من خلال التعريف بالإمكانيات الطبيعية والتاريخية للجهة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية