العماري يستقبل وفدا أمريكيا يترأسه نائب عمدة العاصمة واشنطن

كشك | 29 يوليو 2017 على 17:08 | آخر تحديث 29 يوليو 2017


53

استقبل إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، صباح يومه السبت 29 يوليوز 2017 بطنجة، وفدا أمريكيا برئاسة “روبرت وايت”، نائب عمــــــدة العاصمة واشنطن.

وشكر العماري الوفد الأمريكي على الاستقبال الذي حظي به عند زيارته لواشنطن شهر ماي 2017، وذكّر بنتائج اللقاءات التي أجراها وقتها، معتبرا أنها تعكس اهتماما أمريكيا ملحوظا بعلاقات شراكة قوية مع المغرب.

وأضاف المتحدث، أن ذات الزيارة شكلت فرصة سانحة له ليقدم مختلف المؤهلات التي تتوفر بالجهة والداعمة لسبل الاستثمار، معتبراً أن منظور تطوير العلاقات بين الجهة وواشنطن ماض في طريقه الصحيح خصوصا في الشق الاقتصادي، الثقافي والتعليمي، حيث أعلن أن مجلس الجهة سيستقبل شهر شتنبر المقبل وفدا عن جامعة “جورج تاون” وجامعة “فرجينيا – تيك”، لتدارس إمكانية تنفيذ مشاريع تم التطرق إليها خلال زيارة العمل التي قادته سابقا إلى واشنطن.

وكان العماري قد وقع شهر ماي الماضي مع جامعة “فرجينيا – تيك”، بروتوكول اتفاق من أجل تعميم برنامج أمريكي رائد يهم تسيير المستشفيات، وهي التجربة التي من المنتظر أن تستفيد منها الجهة كمرحلة أولى في أفق تعميمها وطنيا، كما اقترح أن تفتتح جامعة “جورج تاون” فرعا لها في طنجة.

من جهته، عبر رئيس الوفد الأمريكي عن اعتزازه بزيارة جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، داعيا إلى تقوية العلاقات الثنائية في هذا الصدد بين واشنطن، (البالغة ميزانيتها السنوية 14 مليار دولار، وعدد سكانها 700 ألف نسمة، وتستقبل سنويا 20 مليون سائح) وجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، معبرا عن أمله أن تمهد زيارته للجهة الشمالية للمغرب، لعقد شراكات استراتيجية قوية بين الجانبين تشمل المجالات المختلفة وبالخصوص في المجال الاقتصادي.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية