العماري يشارك في فعاليات منتدى الصين- إفريقيا للاستثمار

كشك | 27 نوفمبر 2017 على 13:36 | آخر تحديث 27 نوفمبر 2017


188

حضر إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يومه الإثنين 27 نونبر الجاري، بمراكش، افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمنتدى الصين- إفريقيا للاستثمار.

ويشرف على تنظيم المنتدى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع المجموعة الإعلامية “جون أفريك” ومؤسسة “BOAO Business Consulting”، على مدى يومي 27 و28 نونبر الجاري بمراكش، وذلك تحت شعار “فتح فصل جديد من الشراكة الاقتصادية الصينية -الإفريقية”.

وأوضح منتدى الصين -إفريقيا للاستثمار في بلاغ له، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة أزيد من 400 صانع قرار اقتصادي صيني وإفريقي من مستوى عال، حيث ستتناول الظروف اللازمة الكفيلة بجعل الشراكة الاقتصادية الصينية -الإفريقية تثمن كامل إمكانياتها.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الدورة في تسريع الاستثمارات، وتشجيع الشراكات في القطاعات الجديدة المحدثة للنمو، وتحفيز الإنتاج المشترك والتموين الصناعي المحلي، وتحديد المصالح المشتركة بين استراتيجيات الصين الاستثمارية والأولويات الاقتصادية لإفريقيا، فضلاً عن إحداث الإطار المالي والقانوني الذي من شأنه تحفيز المبادلات التجارية والنجاحات الصناعية.

يُشار إلى أنه في أقل من 20 سنة، أصبحت الصين الشريك الاقتصادي الأول لإفريقيا؛ إذ تتوفر على أزيد من 10 آلاف مقاولة تنشط على مستوى القارة، مما جعل مبادلاتها التجارية مع هذه الأخيرة (190 مليار دولار في 2016) أهم حاليا من مبادلاتها مع الهند وفرنسا والولايات المتحدة مجتمعة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية