العماري يكشف أهمية مشاركة جهته في منتدى الصين إفريقيا بمراكش

كشك | 27 نوفمبر 2017 على 15:05 | آخر تحديث 28 نوفمبر 2017


145

قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إن مشاركة جهته في المنتدى الصين-إفريقيا للاستثمار، لها أهمية خاصة بالنظر إلى عدة عوامل، مشيرا إلى أن المغرب بوابة على المستوى الاقتصادي والاستثمار لإفريقيا.

 

وأضاف العماري في تصريح للصحافة، على هامش افتتاح الدورة الثانية لمنتدى الصين إفريقيا للاستثمار، المنعقد بمراكش ما بين 27 و 28 نونبر 2017، أن الملتقى يؤكد أن هذا الملتقى يؤكد أن المغرب ليس فقط بوابة إفريقيا سياسيا، وإنما أيضا على المستوى الاقتصادي والاستثمار في إفريقيا.

وبالنسبة لحضوره في الملتقى، وتمثيله لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أكد أهمية مشاركة الجهة تتجلى في أنها تبعد فقط بـ 14 كيلومتر عن قارة أوروبا، وهي الطريق نحو إفريقيا، وأيضا بالنظر إلى الاستثمارات الصينية الموجودة بطنجة، وبالخصوص توقيع اتفاقية بناء مركب صناعي في مدينة محمد السادس طنجة-تيك، في مارس الماضي أمام الملك محمد السادس.

وحضر إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح يومه الإثنين 27 نونبر الجاري، بمراكش، افتتاح فعاليات النسخة الثانية لمنتدى الصين- إفريقيا للاستثمار.

ويشرف على تنظيم المنتدى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع المجموعة الإعلامية “جون أفريك” ومؤسسة “BOAO Business Consulting”، على مدى يومي 27 و28 نونبر الجاري بمراكش، وذلك تحت شعار “فتح فصل جديد من الشراكة الاقتصادية الصينية -الإفريقية”.

وأوضح منتدى الصين -إفريقيا للاستثمار في بلاغ له، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة أزيد من 400 صانع قرار اقتصادي صيني وإفريقي من مستوى عال، حيث ستتناول الظروف اللازمة الكفيلة بجعل الشراكة الاقتصادية الصينية -الإفريقية تثمن كامل إمكانياتها.Haut du formulaire

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية