العماري يرد على مروجي الإشاعات بخصوص مدينة “طنجة تيك”

كشك | 19 يوليو 2017 على 23:59 | آخر تحديث 19 يوليو 2017


132

ردّ إلياس العماري، رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة،  بقوة على من يروجون الإشاعات بخصوص مشروع تهيئة مدينة “محمد السادس – طنجة تيك”.

 

وقال  العماري في تصريح لموقع “كشك” على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها يومه الأربعاء 19 يوليوز 2017، إلى مشروع تهيئة مدينة “محمد السادس – طنجة تيك”، رفقة محمد اليعقوبي والي الجهة، مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومدير مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بن جلون، إن المجموعة الصينية المكلفة بالمشروع  كانت قبل حوالي شهر ونصف بهذا المكان، وتركت مقر الشركة هناك، وهذه الزيارة جاءت في سياق بلاغ رئيس الحكومة بخصوص مجموع المشاريع سواء بالمنطقة سواء تلك أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، أو تلك أعلنت عنها الحكومة.

 

وأضاف العماري أن الجانب الصيني يحتاج لحوالي ستة أيام  كي يصل، مشيرا إلى أن الشريك الأساسي البنك المغربي للتجارة الخارجية سيعقد ندوة صحافية 27 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، من أجل تقديم كل ما يتعلق بالمشاريع الصينية بمدينة طنجة.

 

وكان العماري قد جدّد، اليوم الأربعاء، التأكيد على أن “طنجة تيك” ، المدينة الفريدة من نوعها على مستوى العالم العربي والقارة الإفريقية، ستوفر حوالي 100 ألف منصب شغل قار ومباشر.

 

وأوضح العماري، في تصريح لـ”كشك” على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها يومه الأربعاء 19 يوليوز 2017، إلى مشروع تهيئة مدينة “محمد السادس – طنجة تيك”، رفقة محمد اليعقوبي والي الجهة، مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومدير مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بن جلون، ستضم وحدات صناعية، وإدارات، وفنادق، وسكن لاحتضان 300000 نسمة، وستوفر 100000 منصب شغل قار ومباشر دون احتساب فرص الشغل غير المباشرة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية