العماري يلتقي مستثمرين صينيين يعتزمون الاستثمار بطنجة

كشك | 28 نوفمبر 2017 على 15:45 | آخر تحديث 28 نوفمبر 2017


198

التقى إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، على هامش منتدى الصين إفريقيا للاستثمار بمراكش، في إطار لقاءاته المتعددة برجال الأعمال الصينيين، مستثمرا صينيا عبر عن اعتزامه الاستثمار في مشروع مدينة محمد السادس “طنجة-تيك”، من خلال إنشاء وحدات صناعية تمتد على مساحة 30 ألف هكتار.


وقد أكد العماري خلال هذا اللقاء على أن مجلس الجهة، في حدود صلاحياته، لن يدخر جهدا من أجل تشجيع الاستثمارات وتوفير الشروط المناسبة لإنجاحها.

وكان إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ظهر يومه الأحد 26 نونبر الجاري بمراكش على هامش منتدى الصين إفريقيا للاستثمار، شين هاويان، رئيسة الشبكة التجارية الصينية للتطوير والبناء، حيث عبرت المسؤولة الصينية، عن اهتمامها بالاستثمار في مشروع مدينة محمد السادس “طنجة-تيك”.

يذكر أن العماري قال في تصريحات صحافية على هامش منتدى الصين-إفريقيا للاستثمار المنعقد بمراكش، إن مشاركة جهته، لها أهمية خاصة بالنظر إلى عدة عوامل، مشيرا إلى أن المغرب بوابة على المستوى الاقتصادي والاستثمار لإفريقيا.

وأضاف العماري أن الملتقى يؤكد أن هذا الملتقى يؤكد أن المغرب ليس فقط بوابة إفريقيا سياسيا، وإنما أيضا على المستوى الاقتصادي والاستثمار في إفريقيا.

وبالنسبة لحضوره في الملتقى، وتمثيله لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أكد أهمية مشاركة الجهة تتجلى في أنها تبعد فقط بـ 14 كيلومتر عن قارة أوروبا، وهي الطريق نحو إفريقيا، وأيضا بالنظر إلى الاستثمارات الصينية الموجودة بطنجة، وبالخصوص توقيع اتفاقية بناء مركب صناعي في مدينة محمد السادس طنجة-تيك، في مارس الماضي أمام الملك محمد السادس.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية