العماري ينعي المحامي والحقوقي الراحل عبد السلام البقيوي

كشك | 7 يوليو 2017 على 18:51 | آخر تحديث 7 يوليو 2017


30

نشر إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تدوينة مؤثرة على حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك”، نعى فيها الراحل عبد السلام البقيوي المحامي والنقيب السابق، الذي توفي اليوم الجمعة بعد صراع طويل مع المرض.

 

وجاء في تدوينة العماري:”فقدت صباح اليوم أحد أعز الأصدقاء القلائل (ذ النقيب عبد السلام البقيوي ) الذي جمعتني به صداقة طويلة امتدت من نهاية الثمانينات داخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مرورا بتأسيس جمعية بادس بالحسيمة سنة 96 ، و محطات كثيرة جمعتنا كأصدقاء ورفاق وأبناء الإقليم الواحد. .”
وأضاف المتحدث نفسه “سألت عن أحواله قبل أسبوع، بعد أن بلغني نبأ تعرضه لوعكة صحية ، حيث كان يعاني في صمت من بعض الأمراض التي ألمت به نتيجة انفعالاته الإنسانية اتجاه ما يحدث حوله من ظلم داخل الجهة وفي الوطن.

 

وتابع العماري “كلما سألته عن أحواله كان يجيبني بأنه بخير، وكان يوصي دائما خيرا بأبنائه..” مضيفا “بهذا الحدث الأليم، أقدم تعازي الحارة إلى أسرته الصغيرة، أبنائه وعائلته، وإلى هيئة الدفاع والقضاء الذي كان أحد أعمدتها؛ وإلى رفاقه في جبهة النضال السياسي والحقوقي وإلى كافة أصدقائه ورفاقه.. أتمنى للجميع الصبر والسلوان.”

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية