العمدة يحدد تسعيرة ذبح الأضحية بمجازر البيضاء في 240 درهما

كشك | 26 أغسطس 2017 على 10:45 | آخر تحديث 26 أغسطس 2017


176

ستشرع المجازر البلدية في استقبال أكباش الأسر البيضاوية الراغبة في الاستفادة من خدمة النحر يوم عيد الأضحى المقبل.

وحدد مجلس مدينة الدارالبيضاء، الذي يترأسه القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العزيز العماري، سعر خدمة ذبح أضحية العيد لهذه السنة في 240 درهما للكبش، أما بالنسبة للأسر الراغبة في الاستفادة من خدمة إيواء الأكباش في الإسطبلات، فستكون ملزمة بأداء مبلغ 24 درهما لليلة الواحدة مع احتساب الرسوم، وستكون هذه الخدمة متاحة يومين فقط قبل العيد.

وكشف بلاغ لشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للخدمات، أن خدمة نحر الأضحية يوم العيد سيتم توفيرها في 10 مجازر في الدارالبيضاء، وذلك من أجل السلامة الصحية ومراعاة البعد الاجتماعي والبيئي للمدينة.

وكانت إدارة مجازر العاصمة الاقتصادية أعلنت في وقت سابق، أنه لن يكون بإمكان البيضاويين هذه السنة التوجه إليها من أجل ذبح كبش عيد الأضحى المبارك كما كان عليه الأمر في السابق، وبررت الإدارة حينها قرارها بضعف الإقبال الذي عرفته في الموسمين الأخيرين، موردة أنه لا مبرر لاستمرار تقديم هذه الخدمة مادامت معظم العائلات تفضل إحياء المناسبة داخل منازلها رغم ما يسببه ذلك من تراكم للنفايات في الشوارع والأزقة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت أن عيد الأضحى هو يوم الجمعة فاتح شتنبر 2017 .

ومن جهتها، أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن العرض المرتقب من الأغنام والماعز لعيد الأضحى لهذه السنة يصل إلى حوالي 9 ملايين رأس، ويغطي بشكل واسع الطلب الإجمالي الذي يقدر بـ 5,43 ملايين رأس.

حنان حارث

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية