الـ BBC تصنف مغربية ضمن 100 امرأة الأكثر تأثيراً سنة 2017

كشك | 28 سبتمبر 2017 على 10:02 | آخر تحديث 28 سبتمبر 2017


218

في قائمة نشرتها “هيئة الإذاعة البريطانية BBC”، يوم أمس الأربعاء 27 شتنبر، جاء اسم الناشطة المغربية شيماء الحسيني، التي صُنفت كواحدة من بين 100 امرأة الأكثر تأثيراً سنة 2017.

وحسب ما أورده موقع الإذاعة البريطانية، فقد تم اختيار الحسيني ضمن هذه القائمة، “لالتزامها بقضايا المرأة المغربية، وحرصها على تناول القضايا الحرجة في البلاد، من قبيل التحرش الجنسي والاعتداءات الجنسية، التي باتت تُشكل الهاجس الأكبر الذي يمس مكانة المرأة الحقوقية في المجتمع المغربي، كما تنشط دولياً من خلالها اشتغالها كعضو في  AIESEC، وهي إحدى أكبر المنظمات الشبابية غير الربحية في العالم”.

أما بخصوص الأسماء العربية الأخرى بالقائمة، فقد ضمت كذلك اسم الممثلة الكوميدية القطرية نوال أكرم، والطفلة العراقية النابغة زينب فاضل. ودولياً كانت أبرز الأسماء هي رائدة الفضاء الأمريكية “بيغي ويتسون”، “إلين جونسون” رئيسة دولة ليبيريا، “ستيف هاوتون” لاعبة كرة القدم البريطانية.

يُشار إلى أنه قد تمّ الإعلان – في قائمة الـ BBC – عن 60 إسماً إلى حدود الساعة لأكثر السيدات تأثيراً خلال هذا العام، على أن تُضاف الأسماء الأربعون الأخرى خلال الشهور الثلاثة المتبقية من سنة 2017.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية