القضاء يفتح تحقيقا مع المهداوي المعتقل بالحسيمة

كشك | 20 يوليو 2017 على 20:38 | آخر تحديث 28 يوليو 2017


139

 أعلنت السلطات القضائية، اليوم الخميس 20 يوليوز 2017، أنها فتحت تحقيقا مع الصحفي حميد المهداوي، موجهة له تهمة “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ مساء اليوم الخميس، أن النيابة العامة أشعرت، اليوم، من طرف مصالح الشرطة القضائية “بواقعة قيام حميد المهداوي بإلقاء كلمة بساحة محمد السادس وسط مجموعة من الناس يحرضهم من خلالها على الخروج للتظاهر رغم قرار المنع الصادر عن السلطات المختصة”.

وأمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة بـ”فتح بحث قضائي مع المعني بالأمر من أجل الاشتباه في ارتكابه لأفعال مخالفة للقانون تمثلت، بالأساس، في تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في الأماكن العمومية ودعوتهم للمشاركة في تظاهرة بعد منعها والمساهمة في تنظيم ذلك”.

وأتهمت السلطات الصحفي المهداوي بالقيام بـ”أفعال لا علاقة لها بالعمل الصحافي كمهنة تتولى جمع الأخبار أو المعلومات أو الوقائع أو التحري أو الاستقصاء عنها بطريقة مهنية قصد كتابة أو إنجاز مادة إعلامية وفق التعريف الوارد في المادة الثانية من قانون الصحافة والنشر”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية