الكنبوري: هذا ما تذكرني به مغامرات الفزازي النسائية

كشك | 12 أكتوبر 2017 على 10:45 | آخر تحديث 12 أكتوبر 2017


279

انتقد إدريس الكنبوري،  المحل السياسي، الباحث المغربي المتخصص في الجماعات الإسلامية والفكر الإسلامي، الشيخ محمد الفزازي على إثر الذي الجدل الذي خلقه هذا الأخير بسبب النساء، مشيرا إلى أن هذا الجدل وصل هذه الأيام إلى إثارة زوبعة كبيرة بسبب فتاة قيل إنه تزوجها ثم طلقها، وأن مغامرات الفزازي النسائية واصطناع الظهور تذكره بكتيب “رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه”.

 

وشدّد الكنبوري، على أن  الكثير من السلفيين الذين غادروا السجن أساءوا إلى أنفسهم وإلى السلفية، وصار همهم هو الحضور في وسائل الإعلام وخلق الجدل والإثارة، مضيفا أنهم ” في وسائل الإعلام وخلق الجدل والإثارة”.

وفي هذا السياق كتب إدريس الكنبوري، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا: “منذ فترة طويلة وأخونا محمد الفيزازي، “الشيخ السلفي”، يخلق حوله الكثير من الجدل، وسبب الجدل هو النساء، وقد وصل الأمر في هذه الأيام إلى إثارة زوبعة كبيرة بسبب فتاة قيل إنه تزوجها ثم طلقها”.
وأضاف الكنبوري “لا يعنيني الموضوع من قريب أو بعيد؛ أومن بأن هذه الأمور شأن خاص؛ لكنها شأن خاص عندما تبقى شأنا خاصا ولا تخرج إلى العموم؛ الزواج ليس حراما والطلاق حلال، وإن كان حلال بغيضا”.

وقال الكنبوري ‘لكن تساؤلاتي تنصب على مواقف الفيزازي من هذه المغامرات النسائية واصطناع الظهور في كل مرة والحديث عن زيجاته بتلك الطريقة المتصابية التي تذكرنا بكتيب “رجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه”.

وكشف الكنبوري أن الكثير من السلفيين الذين غادروا السجن أساءوا إلى أنفسهم وإلى السلفية، وصار همهم الحضور في وسائل الإعلام وخلق الجدل والإثارة، مضيفا ” لم نرهم خاضوا قضية علمية أو قدموا أطروحة أو ألفوا الكتب العلمية أو حققوا كتبا مخطوطة، بل تفرغوا للمعارك الفارغة؛ إنهم مشغولون بأنفسهم وذواتهم لا بقضايا الوطن والأمة”.

وختم الكنبوري تدوينته بالقول “كان الشيوخ السلفيون السابقون أهل علم وتقوى، عاشوا هموم الناس وألفوا في قضايا الساعة وقاموا بواجب الوقت وكانوا أهل تربية وطرحوا أنفسهم قدوة للشباب. وكانت كلمة {شيخ} تزلزل، ولا يحملها إلا من يرجو لله وقارا. ولو أن واحدا منهم قام من قبره اليوم لكان أول شيء يفعله هو ضرب هؤلاء السلفيين بالحجارة ونزع لحاهم بالقوة”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية