المبادرة المدنية تطالب بالإفراج عن معتقلي الريف

كشك | 12 سبتمبر 2017 على 23:21 | آخر تحديث 12 سبتمبر 2017


358

شدّدت، اليوم الثلاثاء، المبادرة المدنية على مطلبها المتمثل في الإفراج عن المعتقلين على خلفية احتجاجات الحسيمة، وتمكين اليافعين منهم من الالتحاق بمدارسهم.

 

وقالت المبادرة في بلاغ لها توصلت “كشك” بنسخة منه “من أجل استكمال تدابير الإفراج على المعتقلين على خلفية التظاهر السلمي وتمكين اليافعين الأحداث من الالتحاق بمدارسهم التأمت مكونات “المبادرة المدنية من أجل الريف” يوم الجمعة 8 شتنبر 2017 في اجتماعها الدوري، وتداولت في الإفادات والمعطيات ذات الصلة بإقليم الحسيمة ومنطقة الريف وكذا المستجدات على المستوى الوطني.”

وأوضحت المبادرة أن المجتمعين عقب الزيارة التي قام بها يوم 30 غشت2017، أعضاء من المبادرة المدنية من أجل الريف لسجن عكاشة، ركزوا من جديد “على مشروعية مطالب المحتجين وعلى نفيهم لكل التهم التي تتجاوز الاحتجاج السلمي والدعوة اليه من أجل تلك المطالب، وعليه تؤكد المبادرة المدنية على مطلبها المتمثل في الإفراج عن المعتقلين على خلفية الاحتجاجات السلمية بالمنطقة، وإذا كان الإفراج على البعض يوم 29 يوليوز قد لقي تجاوبا هاما من طرف باقي المعتقلين والرأي العام، فإن تعزيز هذه الروح والثقة سيظل رهينا بالتسريع باستكمال تدابير الإفراج تدريجيا على من تبقى من معتقلين على خلفية التظاهر السلمي”.

وأضافت أنها تناشد السلطات العمومية المعنية بالعمل على “الإفراج الفوري عن اليافعين الأحداث – وعددهم ستة عشر فردا – ممن لازالوا قيد الاعتقال، وتمكين المتمدرسين منهم من متابعة دراستهم ومنهم : 1. عبد الله الزفزافي 2. عبد الرحيم المرابط 3. محمد المرابط 4. عبد الرحمان العزري 5. رضوان الشطيبي 6. حسن قلوز 7. مصعب أوشن 8. أسامة بنعيسى 9. إلياس قضاوي 10. أسعد أوطاح 11. أمين بلحسن 12. محمد فقيري 13. سفيان أزهيريو 14. محمد أمين بنتهامي 15. معاد عيار 16. محمد مهداوي.”

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية