المدون الحسني: الشيخ الكتاني متطرف وإرهابي فكريا!

كشك | 3 أكتوبر 2017 على 17:35 | آخر تحديث 3 أكتوبر 2017


177

قال المدون عادل الحسني إن الشيخ السلفي حسن الكتاني متطرف وإرهابي في فكره، مشددا على أنه من غير الصواب أن يقوم بإلقاء درس في معهد البريد والاتصالات.

وأوضح الحسني في تصريح لـ”كشك”، على إثر تديونة نشرها تحدث فيها عن الكتاني وفكره “الإرهابي”، إن هذا الأخير معروف بفكره المتطرف والإرهابي، مضيفا أنه يختلف مع “داعش” فقط في بعض التفاصيل، أما في على المستوى الجوهري، فهو يحمل نفس الأفكار الجهادية والمتطرفة.

وأضاف المتحدث نفسه أن الشيخ الكتاني “كان ولازال يناصر ضمنيا داعش، ولا يختلف معها إلا في كونها مفرطة في سفك الدماء، وأنها لم تشاوره مع باقي شيوخ الدم”.

واعتبر الحسني أن من الدلائل على ما يقول إن الكتاني سبق وكتب أن “داعش قامت في الأصل بما يحلم به أي مسلم”، مضيفا أنه بالإضافة إلى ذلك هناك “تعليقاته المبارِكة لمنشورات الإرهابيين المغاربة، الذين كانوا يوثقون حربهم بالصور هنا من سوريا”.

وبخصوص الدرس المنتظر أن يلقيه الشيخ الكتاني في إحدى مدرجات معهد البريد والاتصالات، اعتبر الحسني أن الأمر غير مقبول، مضيفا أنه من المفروض أن تكون المحاضرة من إلقاء عالم أو مهندس في القطاع العلمي الذي يتخصص فيه المعهد، وليس الوعظ لأن هذا الأخير مكانه في المساجد.

وتابع أن الشيخ الكتاني سيعتبر الأمر إنجازا له، لأنه سيقول أنه الذين يمثلون “الفكر المتطرف والجهادي” يسيطرون على المؤسسات والجامعات وغيرها، متسائلا حول ما سيستفيده الطلبة والحاضرون للدرس من هذا الفكر.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية