المريزق يشرف على عقد شراكة بين جهتي فاس مكناس و”فال دولوار”

كشك | 26 يوليو 2017 على 11:57 | آخر تحديث 26 يوليو 2017


158

استقبل المصطفى المريزق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الجمعة الماضي، بمجلس جهة فاس مكناس، وفدا فرنسيا ممثلا لجهة الوسط “فال دولوار”، في اطار برنامج التعاون اللامركزي الذي يتضمن اتفاقية اطار بين الجهتين تدور رحاها حول الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتنمية المستدامة الشاملة، كما تخص إعداد التراب و التخطيط الترابي والحكامة المحلية والتكوين والبحث العلمي، وتبادل الخبرات، وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية.

 

وأعرب المريزق خلال لقائه بالوفد الفرنسي، عن سعادة جهة فاس مكناس بهذا التعاون الذي جاء ثمرة جهود العمل المشتراك وتبادب الزيارات، لتنفيذ المشاريع والاتفاق على برنامج العمل برسم السنة الجارية 2017.

 

ومن جهته، خص الوفد الفرنسي مجلس جهة فاس مكناس بكلمة ركز فيها على تقديم دعمه لبرنامج 2017 فيما يخص الاعشاب الطبية والعطرية، والخدمة المدنية وفنون تلاميذ الثانويات.

 

وحضر اللقاء أطر ادارة مجلس الجهة والمفتشية الجهوية للسكنى والتعمير، ومكاتب الدراسات التي أعدت حيث تمت مناقشة هذه الدراسات من منضور نقدي ورؤى متقاطعة.

 

واستعرض الوفد الفرنسي تحربة جهة فال دولوار في مجال المخططات الجهوية والاستراتيجيات التنموية للجهة انطلاقا من ما ينص عليه القانون الفرنسي وخطط عمل المؤسسات النرتبطة بهيكلة المشاريع وتنفيذها.

 

واختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في تبادل الخبرات بين الجهتين وتوسيعها لتشمل تجارب وميادين أخرى.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية