المريزق ينشر تصريحا بالشرف والتزاما مباشرة بعد الخطاب الملكي

كشك | 30 يوليو 2017 على 14:52 | آخر تحديث 30 يوليو 2017


659

تفاعل مصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، مع الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ 18 لتربع الملك محمد السادس على العرش، في تدوينة له على حسابه في “فيسبوك”، تحت عنوان “تصريح بالشرف والتزام مباشرة بعد الخطاب الملكي”.

 

وقال المريزق في تدوينته “تلقيت العديد من المحادثات، والانتقادات، وبعض قذائف الشتيمة واللعن من قبل مواطنين قد يكونوا فاعلين، وقد يكونوا ملاحظين، وقد يكونوا عدميين.. لا يهم ما فات، المهم هو المستقبل.. فانطلاقا من الصفات التي أمتلكها، والمهام التي أمارسها، والمسؤوليات التي أتحملها (الحزبية منها والانتخابية)، أضع نفسي رهن إشارة جميع المواطنات والمواطنين بجهة فاس مكناس..”

 

وأضاف المتحدث نفسه “أضع وظائفي المهنية والحزبية والمدنية في خدمة الوطن ومؤسساته، ومع المناضلات والمناضلين، وكل النشطاء الذين أتقاسم معهم حبي لجبالة بني زروال، وإقليم تاونات، وإقليم مكناس وفاس وصفرو وبولمان والحاجب وتازة ومولاي يعقوب وافران.. وكل الذين أتقاسم معهم حب الوطن داخل المغرب وخارجه.. كما أضع نفسي رهن النقد البناء، ورهن المحاسبة، ورهن التواصل والتشاور والتشارك، وأنتظر من الجميع التفاعل الايجابي المستمر مع كل الأحداث والوقائع في حينها، وتقديم بدائل واقتراحات عملية، حتى يتسنى لنا جميعا صناعة الأجوبة المطلوبة.. ”

 

ومن جهة أخرى، يضيف المريزق “أعلن لكل رواد صفحتي، ورفاقي، وأصدقائي، أنني لازلت على العهد سائر.. سأتفاعل بكل قوة مع ما جاء في خطاب الملك ليوم أمس، وأني سأبذل قصارى جهدي لتغيير ما يمكن تغييره داخل الحزب الذي أنتمي إليه، وداخل المؤسسات المنتخبة التي أتواجد بها، وداخل التنظيمات المدنية التي أنشط فيها..”

 

وشدد المريزق على أنه سيساهم من موقعه البسيط والمتواضع بكل ما يملك في استرجاع الثقة، “من أجل بناء المجتمع المنتظر: الحداثي الديمقراطي”، مضيفا “وهي معركة طويلة الأمد تتطلب ما تتطلبه من النضال ضد كل جيوب المخزن العتيق، وانتشال كل الأيادي المنكسرة وأشباح السياسيين من دائرة نضالنا اليومي والتضحية المادية والمعنوية التي نقدمها بكل سخاء والتزام، وتعرية كل المتسلطين والجبناء، والتشهير بكل ممارساتهم القذرة المضرة حتى العظم بكل أنواع المؤسسات.. وبه وجب الختام والسلام.. قادمون وقادرون.. لنواصل معا..”

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية