المغاربة يحتجون بالرباط ردا على قرار ترامب في هذا التاريخ!

كشك | 7 ديسمبر 2017 على 13:14 | آخر تحديث 7 ديسمبر 2017


223

دعت كل من الجمعية المغربية لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، إلى مسيرة شعبية حاشدة للشعب المغربي، يوم الأحد 10 دجنبر الجاري، تحت شعار: “من أجل القدس.. مع المقاومة.. وضد كافة أشكال التطبيع”، بعدما قرر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح البيان مشترك للهيئتين،أن هذه المسيرة تأتي من أجل الدفاع عن القدس عاصمة أبدية لفلسطين، والتصدي للقرار الصهيو_أمريكي الذي يستهدف مقدساتنا وثوابتنا باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على أساس كونها عاصمة للكيان الصهيوني.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب المغربي وقواه الحية السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، إلى المشاركة بكثافة في المسيرة، مطالبا بمناهضة “كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني والصهاينة، ومن أجل مبادرات عملية على المستوى الرسمي كفيلة بحماية القدس وتحريرها والتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية، وضدا على كل المتآمرين والعملاء”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، مضيفا أنه وجه وزارة الخارجية الأمريكية كي تعمل على نقل مبنى السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية