المغاربة يشنون هجوما شرسا على “أدرعي” بسبب هذا الاختبار!

كشك | 10 أكتوبر 2017 على 11:16 | آخر تحديث 10 أكتوبر 2017


341

أثار منشور للمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، عاصفة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد أن قال إن كلمة “قِسم” باللهجة المغربية تعني خمس دقائق.

وبدأ الأمر حين قام “أدرعي” بإقامة اختبار للهجات العربية، مشيراً إلى لهذه الأخيرة رونق خاصّ يميز لغة الضاد عن غيرها من اللغات لكثرة لهجاتها.

وانهال المغاربة بالتعليقات على صفحة “مهرّج إسرائيل”، حيث انقسموا بين مَن هاجم “أدرعي” لدرجة كيل الشتائم له، حيث حذروه من “تعدّيه على لهجتهم”، وبين من اختار تصحيح هذه المغالطة بخصوص اللهجة المغربية، حيث قال أحدهم موضحاً: “الكلمة السؤال كانت قِسم بكسر القاف وهذا خطأ، والأحرى أن تكون بضمّ القاف، فالكلمة التي ذكرتها في الاختبار يُراد به حجرة الدرس”.

يُشار إلى أن المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي سبق وأعرب عن سعادته لكون أصل أقدم إنسان عاقل هو المغرب، وذلك تعليقاً على اكتشاف بقايا أقدم إنسان عاقل في العالم بموقع جبل “إيغود” بإقليم اليوسفية، شهر يونيو الماضي، حيث قال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “يسعدني أن نكتشف بأن أصل الإنسان العاقل هو بلد المغرب الذي نحبه ولنا فيه تاريخ رائع”، قبل أن يتساءل بسخرية: “لكن أين تتوقعون أصل الإنسان غير العاقل؟

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية