المغرب ثالث بلد إفريقي يستقطب السياح الأجانب

كشك | 21 أغسطس 2017 على 10:31 | آخر تحديث 21 أغسطس 2017


150

صنف تقرير أصدرته حديثا وكالة تحليل بيانات السفر “فوروود كي” البريطانية، حول “السياحة الإفريقية”، المغرب في المرتبة الثالثة ضمن لائحة الدول الأكثر استقطابا للسياح الدوليين.

 

وتصدرت اللائحة تونس محققة أعلى ارتفاع بنسبة 33.5 في المائة، في حين جاءت مصر في المرتبة الثانية بـ24.8 في المائة، يليها المغرب بحصة 11 في المائة من مجموع السياح الوافدين على القارة الإفريقية.

وتوقعت الوكالة البريطانية، بحسب ما أوردته جريدة “آخر ساعة” في عددها الحالي، ارتفاع عدد السياح الدوليين الوافدين على المغرب عبر مطار محمد الخامس الدولي بنسبة 7 في المائة ما بين غشت الجاري ونهاية سنة 2017.

وأوضح التقرير ذاته أن المغرب وتونس استفادتا من إجراءات إلغاء التأشيرة لفائدة السياح الصينيين، وحققتا بذلك على التوالي نسبة ارتفاع وصلت إلى 450 في المائة و250 في المائة إلى حدود يوليوز المنصرم.

وأشارت المعطيات التي تضمنها التقرير إلى أن تونس ومصر تجاوزتا المخاوف الأمنية التي خيمت عليهما سنة 2014، واستطاعتا كسب ثقة السياح الأجانب الذين تقاطروا بشكل مهم خلال الشهور الأخيرة.

وعرفت مدن مراكش وأكادير وفاس وطنجة أكبر استقطاب للسياح الأجانب خلال ستة شهور الأخيرة، وحسب معطيات رسمية صدرت أخيرا عن وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فإن قطبي السياحة مراكش وأكادير أدرا لوحدهما 60 في المائة من إجمالي ليالي المبيت متم شهر يونيو الماضي، إذ سجلت المدينتان ارتفاعا بنسبة 19 و18 في المائة على التوالي.

وسجلت الوجهات الأخرى أيضا أداء جيدا، لاسيما فاس وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 38 و29 في المائة.

يشار إلى أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا المغرب منذ بدية السنة الجارية وإلى نهاية يونيو الماضي، بلغ 4,6 ملايين، بزيادة قدرها 9 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

حنان حارث

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية