المغرب في طليعة الدول المُروجة للمكالمات الهاتفية “الطفيلية”

كشك | 17 يوليو 2017 على 11:01 | آخر تحديث 17 يوليو 2017


162

يُعد المغرب من أكثر دول العالم حيث تروج بشكلٍ مكثف المكالمات الهاتفية “الطفيلية”، والتي يتلقاها المواطنون ضداً عن رغبتهم من طرف شركاتٍ الإشهار المسوقة للمنتوجات عبر الهاتف، أو تلك الناشطة في قطاع التأمين،  ليحتل بذلك الرتبة الـ 19 من بين الـ 20 دولة الأكثر تأثراً بهذه الظاهرة في العالم.

وأورد تقرير للشركة المالكة لتطبيق “TrueCaller” العالمي، أن الهند تتربع على عرش الدول التي يتلقى مواطنوها المكالمات الهاتفية غير المرغوب فيها، حيث لا يُجرم القانون قيام الشركات بالترويج لمنتجاتها بشتى الطرق الممكنة، ولو قضّ الأمر مضاجع المواطنين، حيث  يُراوح معدل هذه المكالمات 22.6 في الشهر لكل مواطن. تليها الولايات المتحدة والبرازيل في المرتبة الثانية بمعدل 20.7 مكالمة في الشهر لكل مواطن، ثم الشيلي في الرتبة الثالثة بمعدل 17.4 مكالمة في الشهر. ليحتل المغرب الرتبة 19 بمعدل 7.7 مكالمة في الشهر.

وحسب تقرير “TrueCaller”، فقد أحصى ما بين فاتح يناير و 31 ماي 2017، رواج 5.5 مليار مكالمة هاتفية “طفيلية” في العالم، بعضها تحمل طابعاً احتيالياً خصوصاً في دول الولايات المتحدة ومصر، بينما يتعلق البعض الآخر بترويج منتجات استهلاكية أو الدعاية لمدارس أو نوادي..

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية