المغرب يتجه لاعتماد عملة جديدة بدل الدرهم

كشك | 31 أغسطس 2017 على 18:36 | آخر تحديث 31 أغسطس 2017


1734

كشف مارسيل دوسوزا ، رئيس المجموعة الاقتصادية في غرب افريقيا “سيداو”، عن استعداد أعضاء المجموعة لإطلاق عملة إفريقية موحدة، ستكون العملة الرسمية للدول المشاركة في المجموعة، مضيفا أن الملك محمد السادس وعد بالانخراط في مشروع العملة الموحدة التي سيتم طرحها في المستقبل بين الدول المشاركة في المجموعة “سيداو”.


ويرتقب أن تحتضن مدينة الدار البيضاء أو العاصمة “أبوجا” النيجيرية مقر البنك المركزي الذي سيتم إحداثه من أجل طبع العملة الجديدة و تنظيم عمليات التعامل


جدير بالذكر، أن ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أجرى محادثات أول يوم أمس الثلاثاء 29 غشت، جمعته برئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيداو” “مارسيل دي سوزا”.


وأوضح “دوسوزا” في تصريحات صحافية عقب هذا اللقاء، أن تأكيد انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا سيتم خلال القمة التي ستعقد في ال16 من دجنبر المقبل، إذ سيتم خلال الأيام المقبلة فتح المجال للمصادقة على الاتفاقيات والمعاهدات الخاصة بالمجموعة؛ وهو ما سيمكن المغرب من أن يصبح عضوا بالمجموعة.

من جهته، قال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة العمل على إنجاز جميع الخطوات المتبقية من أجل الانضمام إلى المجموعة؛ وذلك “من أجل العمل سويا على تحقيق الاندماج وإعطاء نموذج للتعاون الجهوي“.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية