المغرب يرسل بعثة لاستكشاف الأسواق السنغافورية

كشك | 24 يوليو 2017 على 15:48 | آخر تحديث 24 يوليو 2017


91

تتوجه بعثة استكشافية مغربية رفيعة المستوى، تضم ممثلي القطاعين العام والخاص، يومي 25 و26 يوليوز 2017 إلى سنغافورة، بهدف تحديد مزايا الأسواق السنغافورية بالنسبة لقطاعات الأنشطة المغربية، خاصة لصالح تنويع الصادرات الوطنية.

وأوضح المركز المغربي لإنعاش الصادرات “مغرب – تصدير”، الذي يشرف على هذه البعثة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار مقاربة ترويجية تروم دراسة فرص المبادلات التجارية والشراكة في العديد من قطاعات الأنشطة، بما فيها النسيج، الجلد، السيارات، الميكانيك، اللوجيستيك النقل، التجارة الالكترونية والسمعي البصري.

وأضاف المركز، في بلاغ له، أن البعثة تشمل تنظيم منتدى أعمال حول فرص المبادلات والشراكة بين المغرب وسنغافورة، واجتماعات أعمال ثنائية بين المؤسساتيين المغاربة ونظرائهم والفاعلين السنغافوريين، فضلا عن زيارات لمواقع صناعية ومجموعات سنغافورية كبرى.

وحسب “مغرب – تصدير”، فإن قيمة المبادلات التجارية بين المغرب وسنغافورة بلغت 351,2 مليون دولار أمريكي سنة 2016، فيما راكمت الصادرات المغربية ما مجموعه 248,4 مليون دولار، مقابل 102,8 مليون دولار للواردات.

وتعرف الصادرات المغربية نحو سنغافورة تطورا منتظما، إلا أنها تظل محدودة التنوع وتهيمن عليها الآلات الكهربائية والتجهيزات التي تمثل وحدها 99 بالمائة من هذه الصادرات، فيما تتشكل الواردت من الملابس وأكسسواراتها، المنسوجات، فضلا عن الفواكه وقشور الحمضيات والبطيخ.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية