الملك: هجوم برشلونة عمل إجرامي مقيت

كشك | 18 أغسطس 2017 على 21:31 | آخر تحديث 19 أغسطس 2017


340

عبر الملك محمد السادس عن استنكاره الشديد للاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة، وذلك في برقية تعزية بعثها إلى الملك فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية والملكة ليتيسيا.

 

ومما جاء في هذه البرقية “لقد علمت ببالغ الأسى وشديد الاستنكار بنبأ الإعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة، مخلفا عددا من الضحايا”.

وأعرب الملك للعاهل الإسباني، عن “تنديد المملكة المغربية القوي وشجبها لهذا العمل الإجرامي المقيت، المنافي لكل القيم الإنسانية والتعاليم الدينية، والذي استهدف المس بأمن واستقرار بلدكم الجار الصديق”.

كما تقدم الملك للعاهل فيليبي السادس، ومن خلاله لأسر الضحايا وللشعب الإسباني، بأحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة، “داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يتقبل الضحايا في ملكوته الأعلى، ويلهمكم وذويهم جميل الصبر والسلوان”.

وجدد الملك لعاهل المملكة الإسبانية ” الإعراب عن تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلده الصديق وانخراطها التام في الجهود الدولية الهادفة إلى التصدي لآفة الإرهاب وتجفيف منابعه”.

جدير بالذكر، أن سيارة كانت قد دهست حشدا من الناس وسط برشلونة أمس  الخميس تسبب في مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات بحسب ما أفات به الشرطة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية