الناظور.. 1710 مهاجرا مغربيا ينجون من كارثة بباخرة إسبانية

كشك | 8 سبتمبر 2017 على 18:48 | آخر تحديث 8 سبتمبر 2017


638

شبّ حريق مهول في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وتحديدا على الساعة الواحدة، في باخرة تقل مهاجرين مغاربة عائدين إلى أوروبا، في الواجهة البحرية لميناء، ليتم جرّها إلى الميناء.

 

وحسب مواقع مهتمة بشؤون الجالية المغربية فإن الباخرة التي انطلقت في المسير عند منتصف الليل، في اتجاه أوروبا، اندلع بداخلها حريق مهول، ليصاب جميع الركاب بفزع وهلع شديدين خصوصا في فئة النساء والأطفال، ويعم الصراخ والبكاء والتزاحم على السلالم للصعود الى السطح، مضيفة أن الباخرة تعطلت عن العمل والسير، ليتم الاستنجاد بباخرتي إنقاذ صغيرتين قامتا بجرها إلى ميناء الناظور.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحادث تسبب في حالة من التذمر وسط المسافرين، الذي مروا بلحظات عصيبة، قبل أن يتم إنقاذهم.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مسؤول من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، لـ”كشك”، إن حادث الذي تدوالته بعض المواقع الإلكترونية، يتعلق بباخرة تملكها شركة إسبانية “ترانس ميديتراني”، حيث اشتعلت بها النيران في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، وعلى بعد 10 كلومترات حيث انطلقت من ميناء بني انصار في اتجاه مدينة ألميريا الإسبانية، وكان على متنها 1710 من أبناء الجالية العائدين لبلدان إقامتهم، مضبفا أن الحادث تم تداركه في الحين.

وأوضح المصدر ذاته أن الوزارة واكبت الأمر بتنسيق مع السلطات المينائية في بني أنصار والتي قامت بكل التدابير من أجل عودة الباخرة المعطوبة إلى الميناء مع توفير جميع الاحتياجات للركاب بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي وفرت لهم كل شروط الراحة.

مؤكدا على أن الشركة الإسبانية وفرت باخرتين في ظرف وجيز من أجل استئناف هذه الرحلة، حيث تمت عملية إركاب المسافرين في الباخرتين ظهر اليوم الجمعة .

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية