الهايج: حالة ربيع الأبلق تثير المخاوف وتسائلنا جميعا

كشك | 1 أغسطس 2017 على 13:00 | آخر تحديث 1 أغسطس 2017


130

أكد أحمد الهايج، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء فاتح غشت 2017، أن حالة المعتقل ربيع الأبلق الذي دخل في إضراب عن الطعام لأكثر من شهر “تثير المخاوف”.

مصدر طبي: الحالة الصحية للأبلق "تحسنت" وشقيقه يُندد..!
مصدر طبي: الحالة الصحية للأبلق “تحسنت” وشقيقه يُندد..!

واعتبر الهايج في ندوة صحفية خصصت لتقديم التقرير السنوي للجمعية أن حالة ربيع الأبلق “تسائلنا جميعا”، مشيرا إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان راسلت كل من وزارة العدل والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والوزارة المكلفة بحقوق الإنسان للتدخل من أجل إقناع الأبلق عن إضرابه عن الطعام مقابل ضمانات.

وأشار رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى أن الأبلق الذي كان يشتغل مراسلا لموقع بديل بالحسيمة يتابع بتهم غير معقولة وتم تصيد هفواته لاعتقاله.

وكان عبد اللطيف الأبلق شقيق ربيع المعتقل بسجن عكاشة على خلفيات احتجاجات الحسيمة، كشف أمس أن أخاه منذ ما يزيد عن ثلاثة أيام وهو في حالة صحية جد متدهورة، مضيفا أنه علم أن ربيع نقل للعناية المركزة بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء.

وكتب شقيق ربيع الأبلق في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلا:  “هذا اليوم بلغني أن شقيقي قد نُقِل للعناية المركزة بمستشفى ” مولاي يوسف ” منذ ما يزيد عن 3 أيام، وهو في حالة صحية جد متدهورة، والغريب في الأمر أننا لم نُبَلَّغ بهذا، مع أننا كعائلته يحق لنا معرفة حالته الصحية”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية