الوزير الأول الروسي يزور المغرب في هذا التاريخ..!

كشك | 14 يوليو 2017 على 12:23 | آخر تحديث 14 يوليو 2017


136

 كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن الوزير الأول الروسي ديميتري مدفيديف سيقوم بزيارة للمغرب شهر أكتوبر المقبل، في إطار أشغال اللجنة المشتركة المغربية الروسية.

وقال بوريطة خلال زيارته لجمهورية روسيا الاتحادية أمس الخميس 13 يوليوز 2017 “نريد أن تكون اللجنة المشتركة هيئة تعطي انطلاقة الأوراش ،وتساهم في متابعة التطورات وما تم إنجازه، وأن تعطي دفعة قوية لها ،و تقوم مجموعات العمل المنبثقة عنها بالدور المنوط بها”.

واعتبر الوزير المغربي أن المغرب يمكن أن يكون بوابة للمستثمرين ورجال الاعمال الروس نحو منطقة غرب إفريقيا نظرا للعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط المملكة بدول المنطقة.

وأشار بوريطة الى أن المغرب يطمح إلى أن يصبح أول شريك عربي وإفريقي لروسيا “ونحن مستعدون لبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى هذا المبتغى، كما ترغب المملكة في أن تصبح روسيا ضمن أكبر العشرة شركاء التجاريين للمغرب”.
وكان بوريطة الذي يزور روسيا قد ترأس أمس الخميس جلسة اختتام أشغال الدورة السادسة للجنة المختلطة المغربية – الروسية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني إلى جانب وزير الفلاحة الروسي ألكسندر تكاشيف.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية