الولايات المتحدة الأمريكية: مشاركة 4 مغربيات في “تيك غولرز”

كشك | 12 يوليو 2017 على 10:37 | آخر تحديث 12 يوليو 2017


91

تشارك أربع تلميذات مغربيات تتابعن دراستهن بثانويات مغربية بين 12 يوليوز و 8 غشت المقبل في برنامج التبادل الطلابي “تيك غولرز 2017” بالولايات المتحدة، وهي مبادرة ترمي إلى تشجيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وسط الفتيات.

وأوضحت الدبلوماسية الأمريكية، في بيان صحافي، أن الفرصة ستتاح للتلميذات المغربيات، ويتعلق الأمر بأسماء عناق ويسمين العركوبي وأسماء هدير وسكينة تاشوفتي، طيلة ثلاثة أسابيع لتطوير مهاراتهن التكنولوجية وتشكيل شبكات فعالة بفضل توفر إمكانيات الالتقاء وربط صلات مع معلمين ومؤطرين قادرين على توجيههن لاختيار مهنهن التكنولوجية المقبلة.

وأكد المصدر نفسه أنه في ختام هذا البرنامج، الذي يندرج ضمن إطار “الالتزام العالمي للولايات المتحدة لتحقيق تقدم في حقوق النساء والفتيات عبر العالم”، ستشارك التلميذات المغربيات في ورشات حول روح القيادة وإدارة المشاريع، وكذا في مخيم للتشفير والتكنولوجيا المتفاعلة بفرجينيا وبالعاصمة واشنطن.

وأشار أنه ستتاح الفرصة أيضا للمشاركات للاستفادة من حصة لملاحظة يوم عمل ضمن أكبر الشركات الأمريكية للتكنولوجيا بمنطقة واشنطن الكبرى، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التطوعية، مضيفا أن هذا البرنامج يشهد مشاركة كبار المسؤولين بقطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتم في إطار برنامج “تيك غورلز”، الذي يستفيد من تمويل من مكتب التعليم والشؤون الثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، تأطير 130 فتاة، واللواتي قمن بدورهن بتأطير 2300 زميلة مباشرة بعد عودتهن إلى بلدهم.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية