اليحياوي: العثماني مصلحة الحزب عنده أولى من مصلحة البلد

كشك | 9 أكتوبر 2017 على 12:42 | آخر تحديث 9 أكتوبر 2017


228

أثارت تغريدات متتالية نشرها سعد الدين العثماني على صفحته الرسمية في موقع “تويتر”، هدّد فيها بتقديم استقالته من حزب العدالة والتنمية إذا كان ذلك في صالح الحزب، (أثارت) ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان العثماني قال في تغريدة “نحن حريصون على وحدة الحزب وستخيب ظنون المنجمون وأنا مستعد لتقديم استقالتي من رئاسة المجلس ورئاسة الحكومة إذا كانت في مصلحة وحدة صفه”، مضيفا في تغريدة أخرى أن “الحزب وهو يتعامل إيجابيا مع الواقع” فإنه “لا يتساهل نهائيا في استقلالية قراره السياسي والحزبي وتشبته بمباشرة بالإصلاحات اللازمة”.

وفي هذا الصدد، قال يحيى اليحياوي، الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي في تديونة نشرها حسابه الشخصي في موقع “فايسبوك”: “عندما يعين زعيم حزب ما فائز بالانتخابات، بتشكيل الحكومة، فالمفروض أن يقدم استقالته من الحزب وينفصل عضويا عن قيادته.. القاعدة تقتضي أن يبتعد عن حزبه ويتعامل بتجرد، لأنه أصبح رئيس حكومة بلد بأكمله وليس رئيس حزب أو أمينه العام…مصلحة البلد تقتضي أن يذهب لحد التضحية بـ”قيم” الحزب لفائدة البلد.”

وأضاف “سعد الدين العثماني أبدى استعدادا لتقديم استقالته إذا كان من شأن بقائه على رأس الحكومة تشظي الحزب…وحدة الحزب ومصلحته عنده أولى من مصلحة البلد…إنهم يفكرون هكذا…ولاؤهم للحزب ولـ”هيئة الإرشاد” أكثر من ولائهم للبلد..”

Haut du formulaire

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية