بالصور .. أخطاء عرضت وزراء التعليم بالمغرب للسخرية والتندر!

كشك | 19 سبتمبر 2017 على 09:53 | آخر تحديث 19 سبتمبر 2017


393

لا تكاد تتوقف فضائح وزلات وزراء التعليم بالمغرب، حتى أضحى وزرائنا في التعليم مدعاة للسخرية والتندر من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حصاد.. الهمزة على السطر

جرّ خطأ إملائي وقع فيه محمد حصاد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، موجه سخرية عليه من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الواتساب والفايسبوك.

وفي هذا السياق، تداول العديد من النشطاء،  كلمة كتبها الوزير محمد حصاد، خلال كتابته كلمات تشجيعية لرجال ونساء التعليم بمدرسة وادي المخازن ببني ملال بداية الأسبوع الجاري.

و كتب حصاد “مسرور جدا لروح التعبئة داخل هذه المؤسسة بفضل نساءها ورجالها .. لصالح أبناء هذا الوطن”، إذ يبدو من خلال هذه  الجملة أن الوزير كتب كلمة (نساءها) مع همزة على السطر، في حين يفترض أن تكتب الهمزة على الياء (نسائها).

بلمختار.. فرانكفوني غير قادر على التعبير بلغة بلاده

في سنة 2013، تم تعيين التقنوقراطي رشيد بلمختار وزيرا للتربية الوطنية في النسخة الثانية من حكومة عبد الاله بنكيران.

ورغم خبرة الرجل الطويلة في مجال التدبير، إلا أن هزالة مستواه في اللغة العربية كان فضيعا لدرجة أنه لا يقدر في الندوات الصحفية على النطق بجملة واحدة بلغة عربية فصحى.

الوفا.. وزير يخونه لسانه

كان محمد الوفا الذي عين وزيرا للتربية الوطنية في حكومة بنكيران سنة 2012، أكثر وزراء التعليم إثارة للجدل في المغرب.

فلا يمر ظهور إعلامي للوفا دون أن يلقي قفشة أو نكتة دون الانتباه إلى ما ينطوي علية ذلك من إهانات وإساءات وصور نمطية.

فتارة يقول لتلميذة أمام زملائها في حجرة دراسية إن مكانك ليس هنا بل ببيت الزوجية، وتارة أخرى يقول لصحفي “واش أنا كنبيع أتاي باش تدخل معاي”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية