بالصور..كل ما تودون معرفته حول “قرعة أمريكا” لسنة 2019

كشك | 27 سبتمبر 2017 على 11:43 | آخر تحديث 28 سبتمبر 2017


457

كشفت القنصلية العامة الأمريكية بالدار البيضاء، المغرب، أمس الثلاثاء عن انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع (DV-2019) وعن آخر المستجدات المرتبطة بالراغبين في تحقيق “الحلم الأمريكي” والسفر لبلاد العم سام.

وخصصت ندوة صحافية افتتحتها جينيفر راساميمانانا القنصلة العامة بدار أمريكا، الدار البيضاء للتواصل مع الإعلام الوطني وإطلاع المغاربة على تفاصيل أوفى فيما يتعلق بـ”قرعة أمريكا 2019″.

وأكد المتدخلون خلال الندوة على أن الخارجية الأمريكية أعلنت انطلاق التسجيل في قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2019 ابتداء من 3 أكتوبر 2017 في منتصف اليوم إلى غاية 7 نونبر 2017 في منتصف اليوم بتوقيت واشنطن العاصمة.

وأضاف المتدخلون أنفسهم أن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع ” يتيح الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

وحول شروط التسجيل كشف الأمريكان على أن الاشتراك في القرعة يتم مجانا وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: www.dvlottery.state.gov . ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة”.

كل ما تودون معرفته حول "قرعة أمريكا" لسنة 2019
كل ما تودون معرفته حول “قرعة أمريكا” لسنة 2019

واستطرد المتدخلون “يشترط أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير

المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.

وبخصوص النتائج أكد الخبراء خلال الندوة الصحافية “يتم الإعلان عن نتائج القرعة يوم 1 ماي 2018 على الموقع الالكتروني www.dvlottery.state.gov . إن المصدر الوحيد للمعلومات حول تنائج القرعة هو الموقع المذكور ، ولا تتوفر القنصلية العامة الأمريكية على أية معلومات بهذا الصدد”.

وقدم المتدخلون تفاصيل ومعطيات إضافية تهم المقابلة وخاصة بمن حالفهم الحظ خلال القرعة من قبيل ” في يوم المقابلة على كل متقدم لتأشيرة ﺍﻟﻬﺟﺭﺓ ﺍﻟﻌﺷﻭﺍﺋﻳﺔ جلب الوثائق التالية شهادة الباكالوريا الأصلية أو شهادة الخبرة المهنية مدتها سنتين قبل تقديمك لطلب ﺍﻟﻬﺟﺭﺓ العشوائية الفحص الطبي: ننصح بترتيب موعد للفحص الطبي قُبَيل موعد المقابلة الخاص بك، لأن تاريخ انتهاء صلاحية الفحص الطبي سيكون هو نفسه تاريخ انتهاء صلاحية أي تأشيرة. صلاحية الفحص الطبي ستة أشهر.

 

وجاء ضمن التفاصيل كذلك “المرجو زيارة لائحة الأطباء المصرحين للفحص من طرف القنصلية بالدار البيضاء:

http://morocco.usembassy.gov/med-exam.html ا

لمرجو عدم اللجوء الى أي طبيب آخر مهما كان هذا الطبيب مصرحاً به من طرف أي قنصلية أو سفارة بلد آخر. اذا قدم لك الطبيب الفحص الطبي في مغلف مختوم، المرجو عدم فتحه وتقديمه يوم الموعد المحدد لك للمقابلة جواز سفر ساري الصلاحية، يكون تاريخ انتهاء صلاحيته بعد ستة اأشهر على الأقل من تاريخ المقابلة. يجب أن يكون لكل طفل جواز سفر خاص به صورتان شمسيتان تم التقاطهما خلال الستة أشهر الأخيرة قبل موعد المقابلة، وتستوفي الشروط المدرجة في هذا الموقع:

 

http://travel.stat.gov/content/visas/english/general/photos.html

هناك العديد من مكاتب التصوير المتخصصة في التقاط الصور التي تستوفي متطلباتنا المتواجدة بالقرب من القنصلية عنوان وهاتف شخص مقيم بأمريكا تعتبره كنقطة اتصال لك بأمريكا شهادة الميلاد الأصلية”.

وأضاف الخبراء “إذا كان عمرك 16 وما فوق: شهادة حسن السيرة والسلوك من أي بلد كنت مقيماً به أو عملت فيه لمدة سنة كاملة للمتقدمين المغاربة، المرجو جلب شهادة السجل العدلي. إذا كان عمرك 18 سنة أو ما فوق: الحالة الاجتماعية الحالية: وتتضمن أكبر عدد من الوثائق حسب الحالة شهادة العزوبة، إذا لم يسبق لك الزواج شهادة عدم الزواج، إذا سبق لك الزواج من قبل ولست متزوجاً حالياً جميع شواهد الزواج السابق، إذا كنت أو سبق لك الزواج من قبل. شهادة الميلاد الأصلية لكل طفل مرافق. جميع شواهد الطلاق، إذا سبق لك وكنت مطلقا شهادة (شواهد) الوفاة (الزوج أو الزوجة) إذا كنت أرملا يجب جلب الشواهد الأصلية وصورة منها.

المرجو ترجمة كل الشواهد إلى اللغة الإنجليزية من طرف مترجم محلف”.

ودعا المتدخلون من أجل المشاركة في برنامج قرعة التنوع لسنة 2019 إلى إتباع الخطوات التالية:

أدخل على الموقع www.dvlottery.state.gov

يبدأ التسجيل في 2019 DV في 3 أكتوبر 2017 وينتهي في 7 نونبر 2017 . وسيتم الإعلانعن النتائج في 1 ماي 2018 على dvlottery.state.gov .

التسجيل مجاني.

شارك مرة واحدة فقط واتبع التعليمات. يجب تسجيل جميع أفراد الأسرة.

سوف تكون معلومات التسجيل والمشتركين متاحة من خلال www.dvlottery.state.gov للتأهل للبرنامج DV يجب التوفر على شهادة البكالوريا أو خبرة مهنية عالية التخصصلأكثر من 2 سنوات. على المتوفر على التجربة المهنية الحصول على درجة SVP أعلى من 7.0 على قاعدة بيانات NET O المتوفرة على الموقع التالي: www.onetonline.org يجب توخي الحذر من النصب. الموقع www.dvlottery.state.gov هو المصدر الوحيد المعتمد للتسجيل”.

وحول الدول المشاركة وعدد المستفيدين أضاف المتدخلون في الندوة “لقد خصص الكونغرس الأمريكي 50000 تأشيرة سنوي ا لبرنامج قرعة التنوع. تحدد قائمة الدول المشاركة من طرف الخارجية الأمريكية على أساس عدد الدول ذات التمثيلية المحدودة في الهجرة للولايات المتحدة. وتنقسم دول العالم في هذا التصنيف لست مناطق جغرافية. تمنح وزارة الخارجية الامريكية عدد تاشيرات القرعة على ست مناطق جغرافية و لا يمكن لأية دولة الاستفادة من أكثر من 7% من مجموع التاشيرات المتوفرة في السنة”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية