بالصور.. ليبيا تُخصص طائرة لإعادة المغاربة العالقين لديها

كشك | 4 أغسطس 2017 على 20:12 | آخر تحديث 4 أغسطس 2017


1044

قال ملازم أول عبد الناصر حزام، رئيس وحدة الموارد البشرية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، إن أول طائرة تحمل المهاجرين المغاربة المحتجزين ستغادر يوم الجمعة المقبل، بلاده متوجهة إلى المغرب.

 

وكان العشرات من المغاربة المحتجزين في ليبيا، كانوا قد ظهروا في عدد من أشرطة الفيديو وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يستعطفون من خلالها الحكومة والملك وكل المصالح المغربية المعنية بالأمر، التدخل لإعادتهم إلى المغرب بعد أن انقطعت بهم السبل محتجزين بعد أن فشلوا في الهجرة إلى أوروبا.

وبعد أن طمأن الملازم الليبي، الذي كان يتحدث أمس الخميس، في كلمة أمام المهاجرين المغاربة، عائلات المهاجرين المغاربة الشرعيين بخصوص أبنائهم وإخوانهم المحتجزين في ليبيا، ومدى الإشاعات التي تلاحق قضيتهم، أكد أنهم في صحة جيدة، وسيغادرون يوم الجمعة المقبل غشت، ليبيا عائدين إلى المغرب، مضيفا أن كل عائلات المحتجزين بإمكانهم التواصل مع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، والتأكد من صحة ما قال في كلمته.

وأوضح المسؤول الليبي أن هناك اتصالات مستمرة مع المسؤولين والمصالح المختصة المغربية، مضيفا أن هناك فقط بعض الإجراءات الأمنية من قبيل التأكد من بعض المعلومات الأمنية، هي التي أخرت عودة المهاجرين المغاربة إلى بلدهم.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية