بالفيديو: مواجهة عنيفة بين سكان مغاربة ومهاجرين أفارقة بطنجة

كشك | 5 سبتمبر 2017 على 23:16 | آخر تحديث 5 سبتمبر 2017


1084

شهد حي خندق الرمان بمسنانة في مدينة طنجة، يومي الأحد والاثنين الماضيين، خلافا حادا بين سكان الحي ومهاجرين من دول جنوب الصحراء، وصل إلى درجة التراشق بالحجارة والضرب بالهراوات بين الجهتين.

وحسب مصادر أمنية، فقد تمّ اعتقال ما يقارب 80 شخصا من المهاجرين، حيث تم اتخاذ قرار ترحيل الذين لا يتوفرون منهم على إقامات رسمية في المملكة.

وتعود تفاصيل الخلاف إلى اللحظة التي أعربت فيها أسرة في حي خندق الرمان يوم الأحد الماضي، عن احتجاجها على سلوكيات بعض المهاجرين وتعريهم أمام النساء في الشارع العام، فضلا عن إشهارهم لأسلحة بيضاء في المنطقة، ما تسبب في اندلاع مناوشات محدودة بين الطرفين، تطورت يوم أمس الاثنين إلى الأسوأ، وذلك بعد أن قام المهاجرون، حسب ما أكد شهود عيان، برمي منزل الشخص المحتج بكمية كبيرة من الحجارة، الشيء الذي تسبب في إصابة امرأة وابنها إصابات بليغة، فضلا عن تعرض الممتلكات الخاصة بالمنزل للإتلاف.

وتابعت نفس المصادر أن هذا الهجوم أثار استفزاز ساكنة الحي، الذين طالبوا بطرد المعتدين من منطقتهم، حيث قام شباب الحي يوم الاثنين يمحاولة “إخراجهم بالقوة” وسط رفض ومقاومة من المهاجرين، الذين لجؤوا إلى العنف من أجل البقاء.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية