“بايرن ميونخ” يهزم “دورتموند” ليفوز بكأس السوبر الألمانية

كشك | 5 أغسطس 2017 على 23:34 | آخر تحديث 5 أغسطس 2017


354

تغلب “بايرن ميونيخ”، بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم، على “بروسيا دورتموند” بركلات الترجيح، ليحقق رقما قياسيا بالفوز بكأس السوبر المحلية للمرة السادسة، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة الافتتاحية للموسم بالتعادل 2-2 يومه السبت 05 غشت 2017.

وأنقذ “زفين أولرايخ”، حارس بايرن محاولة “مارك بارترا” ليحسم الفوز لفريقه على ملعب “دورتموند” “استاد سيجنال ايدونا بارك”، حيث عوض “بايرن” تأخره مرتين، ليتعادل خلال الوقت الأصلي للمباراة، كما أيضا حول تأخره لتقدم في ركلات الترجيح.

وبدا أن “دورتموند” فعل ما يكفي للفوز، عندما سجل هداف دوري الموسم الماضي “بيير-ايمريك أوباميانج” هدف التقدم الرائع في الدقيقة 71، ليمنح فريقه التفوق 2-1، لكن “أوكاش بيشتشك” سجل بالخطأ في مرماه قرب النهاية ليعيد الأمل للنادي البافاري.

ووضع الأمريكي “كريستيان بوليشيتش”، 18 عاما، “دورتموند” في المقدمة بعد 12 دقيقة من البداية، عندما اقتنص الكرة من “خابي مارتينيز” وسدد في شباك “أولرايخ” من داخل منطقة الجزاء، بعد لحظات من إضاعة روبرت ليفاندوفسكي لفرصة خطيرة.

لكن المهاجم البولندي عاد وهز الشباك بعد 6 دقائق بلمسة سهلة من 3 أمتار، عقب تمريرة عرضية من اليمين من “يوشوا كيميش” الذي كسر مصيدة التسلل.

وأنقذ “رومان بيركي” حارس دورتموند فريقه من 4 فرص خطيرة في الشوط الأول، بينها فرصتان لتوماس مولر وواحدة لسيباستيان رودي وأخرى للفرنسي فرانك ريبري الذي تألق في الجانب الأيسر.

وفي الوقت الذي بدا أن جماهير “دورتموند” تستعد للاحتفال، ارتدت تسديدة من ركلة حرة من العارضة لترتطم بالظهير “بيشتشك” وتسكن الشباك بعد لمسة من “كيميش” في الدقيقة 88.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية