بحضور عزيمان.. أوجار يسلم عبد النباوي مقاليد النيابة العامة

كشك | 6 أكتوبر 2017 على 12:33 | آخر تحديث 6 أكتوبر 2017


203

سلم وزير العدل والحريات محمد أوجار، اليوم الجمعة 06 أكتوبر 2017، مقاليد رئاسة النيابة العامقة لمحمد عبد النباوي الوكيل العام لدى محكمة النقض، وبهذه الخطوة تدخل استقلالية النيابة العامة عن السلطة التنفيذية حيز التنفيذ.

وجرى تسليم السلط في حفل رعاه الملك، بحضور مستشار الملك محمد السادس عمر عزيمان، إلى جانب وزير العدل والحريات محمد أوجار ومحمد عبد النباوي الوكيل العام لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة الجديد ووزير الدولة المكلف بحقوق الانسان مصطفى الرميد، إلى جانب أعضاء في الحكومة ووزراء عدل سابقين ورؤساء المؤسسات الدستورية والهيئات المهنية.

وحرص عبد النباوي في كلمة خلال حفل تسليم السلط على تذكير الحاضرين “بالدعم الملكي لاستقلال السلطة القضائية”، مشيدا بحرص الجالس على العرش على “إرساء قواعد سلطة قضائية مستقلة على أرضية صلبة حتى تتمكن أجهزتها من تطبيق القانون بحزم وصرامة”.

وكانت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، قد صاطقت على مشروع القانون القاضي باستقلالية النيابة العامة، عن وزير العدل الذي يعتبر رئيسها فيما مضى، وصوتت لصالح تبعيتها للوكيل العام لدى محكمة النقض باعتباره رئيسا لها.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية