بسبب العطش.. اعتقال 7 أشخاص في مسيرة احتجاجية بزاكورة

كشك | 27 سبتمبر 2017 على 09:33 | آخر تحديث 27 سبتمبر 2017


113

شهدت مدينة زاكورة يوم الأحد الماضي، مسيرة احتجاجية من طرف السكان للمطالبة توفير الماء الصالح للشرب، تم اعتقال من خلالها 7 أشخاص من بينهم قاصر بعدما شاركوا في التظاهرة.

وكشف مصدر جريدة “كشك” الإلكترونية، أن المسيرة الاحتجاجية شهدت إنزالا أمنيا كثيفا، وتمت محاصرتها لمنعها من الوصول لمقر عمالة الإقليم للاحتجاج على تماطل السلطات المختصة في التدخل لإيجاد حل لأزمة العطش التي تهدد حياتهم.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم اعتقال 7 أشخاص من بينهم قاصر، لمشاركتهم في المسيرة الاحتجاجية، التي دعى إليها سكان المدينة، حيث تم اقتيادهم  إلى مقر مفوضية الأمن بزاكورة، ليتم عرضهم صباح يوم الاثنين على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بزاكورة.

وأشار ذات المصدر إلى أن المعتقلين تم إطلاق سراحهم ليلة الأحد_ الاثنين، وتم تحديد جلسة للبث في ملفهم يوم 9 أكتوبر 2017، في المحكمة الابتدائية لزاكورة.

وتطالب ساكنة مدينة زاكورة السلطات الإقليمية بإيجاد حل نهائي لندرة الماء الصالح للشرب، بتوفيره بكمية كافية وبجودة عالية، مع إعادة النظر في أسعار فواتير الكهرباء التي وصفوها بـ”الخيالية”، كما أنهم يستعدون للخروج في مسيرة احتجاجية أخرى يوم 8 أكتوبر المقبل.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية