بشماش: هذا ما سيناقشه مؤتمر رابطة مجالس الشيوخ والشورى

كشك | 20 سبتمبر 2017 على 15:38 | آخر تحديث 20 سبتمبر 2017


286

يحتضن مجلس المستشارين أشغال الاجتماع الحادي عشر لمجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ومؤتمرها العاشر، على مدى يومين 20 و21 شتنبر 2017.

وقال رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش إن هذا المؤتمر الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس “على درجة كبيرة من الأهمية”، وذلك بسبب الحضور الكبير لرؤساء الغرف الثانية من البرلمانات الإفريقية.

واعتبر بنشماش أن المؤتمر يهدف إلى “تعزيز عمل المملكة المغربية داخل القارة الإفريقية والعالم العربي”، تماشيا مع “منظور الملك محمد السادس الاستراتيجي المتجدد والمتكامل الذي حدده في أكثر من مناسبة، لتقوية الروابط متعددة الأبعاد للمملكة المغربية مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة”.

وستتناول هذه الدورة التي تنعقد في سياق جهوي ودولي دقيقين، جملة من القضايا والمواضيع ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمنتظم الإفريقي والعربي، وذلك بمشاركة الدول الأعضاء، وممثلي منظمات إقليمية وقارية ودولية.

وستساهم هذه الدورة بحسب مجلس المستشارين “بشكل نوعي في إغنــاء النقاش وإثراء الحوار والتشاور البرلماني الإفريقي ـ العربي، وفي التعاطي مع القضايا الإستراتيجية المطروحة على أجندة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية