بعد مزاعم مقتله.. “داعش” تنشر تسجيلا حديثاً للبغدادي

كشك | 28 سبتمبر 2017 على 18:47 | آخر تحديث 28 سبتمبر 2017


209

نشر تنظيم “داعش” تسجيلا صوتيا، يومه الخميس 28 شتنبر 2017، قال إنه لزعيمه أبو بكر البغدادي، وهو أول تسجيل يُنسب له منذ ما يقرب من عام.

ولم يتضح تاريخ التسجيل الذي بثته مؤسسة “الفرقان” الإخبارية المرتبطة بالتنظيم الارهابي، وتبلغ مدته 46 دقيقة، لكن البغدادي أشار في التسجيل إلى تهديدات كوريا الشمالية لكل من الولايات المتحدة واليابان، مما يؤكد أنه حديث.

وصدر التسجيل، الذي تضمن أكثره مواعظ دينية وخطابا تحفيزيا للمتشددين، وسط تكهنات بشأن مصير البغدادي الذي صدر آخر تسجيل صوتي منسوب له في أوائل شهر نوفمبر 2016، وذلك بعد أسبوعين من بدء معركة الموصل. وكان قد حث أتباعه فيه على قتال “الكفار”، وأمرهم قائلا “اجعلوا دماءهم أنهارا !”

يُشار إلى أن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، قد ألحقت هزائم كبيرة بتنظيم “داعش”، خاصة على الجبهة العراقية بالموصل، والتي أعلن منها البغدادي قيام خلافة إسلامية قبل 3 سنوات.

وكان مسؤولون عسكريون، قد أكدوا أنهم يعتقدون أن الأمر قد يستغرق سنوات لاعتقال أو قتل البغدادي. ويعتقد أن الزعيم المتشدد يختبئ في الصحراء التي تبلغ مساحتها آلاف الكيلومترات بين الموصل العراقية والرقة السورية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية