بعد مقاضاتها..السلطات البريطانية تمنح مجرما مغربيا 50 مليونا

كشك | 20 يوليو 2017 على 13:35 | آخر تحديث 20 يوليو 2017


131

50 مليون سنتيم، هو مقدار التعويض الذي منحته العدالة البريطانية لمجرم مغربي معروف، كان قد قاضى السلطات البريطانية، من أجل احتجازها له بشكلٍ غير قانوني سنة 2013.

وكان خالد بلفكين، 27 عاماً، المعروف بكونه أحد المجرمين  السيئي السمعة المشهورين في بريطانيا، والذي تحفل صحيفة سوابقه بأكثر من 40 جريمة مختلفة، قد عمد إلى مقاضاة السلطات البريطانية، بعد أن تم اعتقاله لمدة طويلة، دون أن تُوجه إليه تهمة محددة، في انتظار أن يُجهّز الادعاء العام ملفاً متكاملاً يُمكّن من طرده خارج البلاد.

وبعد أن ربح قضيته ضد السلطات البريطانية، بات من المستحيل طرد بلفكين خارج البلاد، على أمل أن تشرع قوى الأمن من جديد في تهيئة ملف اتهامٍ جديدٍ ضده، علماً أنه يستقر بشكلٍ غير رسمي في بريطانيا منذ سنة 2005، دخل خلالها السجن 4 مراتٍ، بعد اقترافه لجرائم خطيرة كانت آخرها السطو المسلح.

يُشار إلى أن بلفكين سُجن لـ 10 أشهر سنة 2013، بعد أن صنّفته العدالة البريطانية في خانة “المجرمين الخطرين على المجتمع”،  إلا أنها لم تتمكّن من طرده خارج البلاد بسبب الدعوى التي رفعها ضد السلطات، غير أنها حاولت في المقابل مراسلة المغرب 6 مراتٍ بغرض تسليمه، إلا أنها لم تتوصّل بأي رد.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية