بكوري في الهند لبحث فرص استثمار جديدة لجهة الدار البيضاء

كشك | 24 يوليو 2017 على 11:02 | آخر تحديث 24 يوليو 2017


56

التقى مصطفى بكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، نهاية الأسبوع الماضي، “فيخاي روباني”، رئيس وزراء ولاية “غوجارات” الهندية. وهي الزيارة التي تخللتها محادثات بين الطرفين استحضرت العلاقات القوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، والتي تعززت أكثر خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس للهند خلال مشاركته في القمة الثالثة لـ “منتدى الهند – افريقيا” سنة ،2015 التي فتحت الطريق امام عدة فاعلين سياسيين واقتصاديين، من أجل  تعزيز سبل الشراكة والتعاون بين المملكة المغربية والهند.

وخلال اللقاء الذي عقده بكوري مع المسؤول الهندي،  تم توقيع بروتوكول اتفاق يشمل تبادل الزيارات بين جهة الدار البيضاء – سطات وولاية غوجارات الهندية، تروم تقوية التعاون بين كلا الطرفين، يشمل عدة جوانب اقتصادية وثقافية وسياحية، وفتح آفاق جديدة امام فاعلين اقتصاديين من كلا الطرفين، للانفتاح على المؤهلات الاقتصادية لجهة الدار البيضاء – سطات و ولاية “كوجرات”.

وتكمن أهمية اللقاء الذي عقده بكوري مع “روباني”، بالنظر  للمؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الولاية، التي تشهد اكبر تجمع للشركات والمؤسسات الصناعية الكبرى بالهند.

من جانب آخر، شهدت الزيارة التي قام بها مصطفى بكوري للهند حدثا هاما، حيث وقع على بروكوتول اتفاق بين مؤسستي “مازن” و”أداني”، وهي مجموعة صناعية هندية عملاقة. هذا الاتفاق يسعى  لتعزيز التضافر بين المجموعتين، وكذا لتقييم الخيارات الهادفة إلى تعزيز القدرات الشمسية في المغرب وافريقيا.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية