بناني يصف شريط نحر الأضحية على الطريقة الملكية بـ”المؤامرة”

كشك | 8 سبتمبر 2017 على 14:04 | آخر تحديث 8 سبتمبر 2017


747

أوضح مروان بناني الرئيس السابق للمغرب الفاسي، أن شريط الفيديو الذي انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن مشاهد من حفل نحر أضحية العيد على الطريقة الملكية، يعود إلى ما قبل الصيف، حين أقام حفل عقيقة بمنزله في عين الذئاب بالدار البيضاء، بعد أن رُزق بمولودة.

وأضاف في تصريح ليومية “الأخبار” أنّ الطقوس التي انطلقت بنحر الأضحية وحفل راقص لا دخل له فيها، إذ انتدب وكالة مختصة في تنظيم الحفلات، وحدد لها موضوع الحفل واحتياجاته قبل أن يتكلف بكل التفاصيل.

وتابع أن الطقوس الفاسية في حفلات العقيقة لا تخرج عن هذا النمط، حين يتعلق الأمر بالعائلات العريقة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن وجود ضيوف بأعداد كبيرة في الحفل يفنّد ادعاء إقامته يوم عيد الأضحى، “لا يعقل أن يحضر كل هؤلاء الذي يظهرون في الفيديو يوم العيد ويتركون أضاحيهم، من أجل الاستمتاع بعملية نحر خارج نطاق العائلة”.

من جهته، أوضح محمد بناني عضو المكتب المسير للمغرب الفاسي، أن الشريط روجه معارضو مروان، بعد أن انتخب رئيسا للفريق ضد أحمد المرنيسي، متسائلا عن سر نشر الشريط خارج محيط العائلات الفاسية التي تعرف أن الطقوس لا تخرج في الغالي عما تضمنه الفيديو.

واعتبر محمد بناني إقحام الحياة الخصوصية للأشخاص في الصراع الرياضي أمرا مرفوضا، سيما وأن الرجل لا علاقة له بالترتيبات التي وضعتها الوكالة المتعاقد معها لتدبير الحفل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية