بنصالح وبنعتيق يطلقان “الجهة13” للمستثمرين المغاربة بالعالم

كشك | 24 يوليو 2017 على 22:14 | آخر تحديث 24 يوليو 2017


125

أطلق الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الاثنين 24 يوليوز 2017، مبادرة سموها “الجهة 13” وهي منصة افتراضية لتجميع المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج لمواكبتهم في مبادراتهم ومشلريعهم الاستثمارية.

وعرف حفل الإعلان الرسمي عن الجهة 13 المخصصة للمستثمرين المغاربة بالخارج تحت إشراف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق ورئيسة إتحاد مقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون حضورا لوزراء من حكومة العثماني و والي بنك المغرب وسفراء رؤساء مقاولات عمومية ومستثمرين مغاربة مقيمين بالخارج.

وأكدت مريم بنصالح شقرون في كلمة لها أن مغاربة العالم “يشكلون قيمة مضافة بافتخاركم بالرأسمال الغير المادي الذي هو مغربيتكم”، معتبرة أن المغاربة المقيمين بالخارج يشكلون “فرصة وغنى للمغرب”.

وخاطبت بنصالح رجال الأعمال المغاربة بالعالم بالتأكيد على أنه “بتحويلاتكم تساهمون في تحقيق التوازنات الماكروقتصدية لبلدكم”، مشددة على أن الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب يضع خبرته وتجربته بين يدي مغاربة العالم باعتباره شريكا رسميا للحكومة.

 من جانبه، قال عبد الكريم بنعتيق أن الجهة 13 التي أطلقتها وزارته بشراكة مع الباطرونا ستكون بمثابة “بوابة تفاعلية تسمح لمغاربة العالم بالاستفادة من مواكبة الاتحاد العام لمقاولات المغرب”، مشيرا إلى أن “الجهة 13 جواب عقلاني على انتظارات المستثمرين المغاربة في الخارج”.

 وأضاف بنعتيق أن هذه المبادرة تضم مقاولين وباحثين وأطرا وستجمع كل المقاولات تحت القانون غير المغربي لكن تضم في قيادتها أحد المغاربة المقيمين بالخارج.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية