بنعتيق: “الجهة13” ستعطي نفسا جديدا لاستثمارات مغاربة العالم

كشك | 25 يوليو 2017 على 15:27 | آخر تحديث 25 يوليو 2017


86

اعتبر عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن مبادرة “الجهة 13” التي أطلقتها وزارته بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب “ستعطي نفسا جديدا لاستثمارات المغاربة المقيمين بالخارج”.

وقال بنعتيق في حفل إطلاق المبادرة ليلة أمس بالرباط إن الهدف من هذه الجهة 13 هو “تسخير الخبرات المكتسبة في بلدان الإقامة ونقلها قصد الاستثمار في بلدهم الأم، بهدف تطوير الاقتصاد الوطني واغناء التجارب وإقامة الشراكات”.

وأكد المسؤول الحكومي أن الجهة 13 الخاصة بالمقاولين المغاربة المقيمين بالخارج تم إطلاقها بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، هي “جواب عن تطلعات مغاربة العالم وانتظاراتهم، وهي بمثابة جسر للأعمال بين نظرائهم في الداخل.”

وأضاف أن هذه الجهة ستحقق التواصل بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين وباقي الأطراف المتداخلة، كما تهدف إلى تشجيع رجال ونساء الأعمال المقيمين بالمهجر على الاستثمار في بلدهم الأصل.

وتابع بنعتيق “يعيش في الخارج حوالي 400 ألف مغربي ومغربية يتوفرون على دبلوم باك+5، و7 آلاف طبيب وباحث في أهم مراكز البحث”، مشيرا إلى أن “التفاعل وخلق فرص الاستثمار والشراكات التجارية التي من شأنها مساعدة المنتجات المغربية على اكتساح الأسواق العالمية، إضافة إلى تبادل الخبرات والانخراط في الدينامية التي يعرفها الاقتصاد المغربي”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية