بنعتيق يدعو الكفاءات المغربية بألمانيا لجلب الاستثمارات

كشك | 1 أكتوبر 2017 على 16:44 | آخر تحديث 1 أكتوبر 2017


155

دعا عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، الكفاءات المغربية في ألمانيا إلى الانخراط بشكل قوي في الدينامية التي تعرفها المملكة، والعمل على جلب الاستثمارات إليها.

و أكد الوزير في افتتاح الملتقى الثالث للكفاءات المغربية بألمانيا، الذي ينظم على مدى يومين تحت شعار “مغاربة العالم : كفاءات لمغرب الغد” بمدينة طنجة، على أن المغرب عرف تغيرا وتحولا سريعا، وهو في حاجة إلى كفاءاته لإقناع الرأسمال الألماني للاستثمار أكثر والثقة في الكفاءات البشرية المغربية.

وطلب بنعتيق من الكفاءات الحاضرة في اللقاء المنظم من طرف الوزارة، وبتعاون من شبكة الكفاءات المغربية بألمانيا، أن تكون وسيطة لمساعدة المملكة المغربية على جلب الاستثمار الألماني، وأضاف: “في أي بلد هناك صعوبات وتحديات،  ونحن رهن الإشارة لمساعدتكم على جلب الاستثمارات، أو مساعدتنا في نقل التكنولوجيا الألمانية، لتكون حاضرة في قطاعات إنتاجية وصناعية في المغرب”.

و أضاف المسؤول الحكومي: “لا يمكن أن نعقد اللقاءات والملتقيات دون تقديم حصيلة لها، يجب أن نلتقي السنة المقبلة ونعرض ما تم إنجازه، كما يجب أن تكونوا وسطاء إيجابيين، وستحسون بأنكم مساهمون بقيمة مضافة اقتصادية وخدماتية”، واسترسل: “أبواب الوزارة مفتوحة، والصعوبات جزء من التحديات التي يجب أن نواجهها جميعا، وبذلك سنحس بتحقيق التراكم”.

وناشد بنعتيق مغاربة ألمانيا الحاضرين في الملتقى، المساعدة على تقديم الصورة الحقيقية للمغرب، وقال: “ربما لا نعرف تسويق بلدنا أو نسوقه بطريقة تقليدية أو متجاوزة، لكن المغرب تقدم كثيرا في البنية التحتية، و تشكل طنجة مثالا للمغرب الذي تطور وحقق إيجابيات عدة في مجالات مختلفة، ولكن هناك صعوبات يجب أن تكونوا حاضرين للمساهمة في تجاوزها”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية