قناة “بيين سبورت”لن تنقل البطولة الاحترافية لكرة القدم

كشك | 7 سبتمبر 2017 على 17:07 | آخر تحديث 7 سبتمبر 2017


252

كشف الإعلامي المغربي “جمال السطيفي” أن القناة القطرية المتخصصة في الرياضة “بيين سبورت”، لن تنقل منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لهذا الموسم، الذي ستنطلق منافساته يوم غد الجمعة.

وأكد الإعلامي المغربي في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن القناة القطرية أوكلت لشركة إنجليزية مهمة اقتناء حقوق النقل التلفزيوني..وقد توصلت الشركة التي يوجد مقرها بلندن بمقترح الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التي تملك الحقوق، لكنها فضلت عدم الرد، كما أن “البي إن سبور” لم تدخر أي جهد لتبقي الحقوق لديها، خصوصا لما دخلت على الخط في وقت سابق قناة أبوظبي الإماراتية.

وأضاف لما خرجت القناة الإماراتية من السباق، ظلت المفاوضات تتأجل، وفي كل مرة كان يتم تقديم سبب مختلف، قبل أن تصبح الشركة الإنجليزية هي المكلفة بالتفاوض.

وأشار السطيفي إلى أن المثير أكثر في العملية هو أن هذه الشركة هي التي تكلفت بتسويق حقوق النقل التلفزيوني لكأس افريقيا 2017 بالغابون، حيث طالبت بمبلغ 10 ملايين دولار، وهو الرقم الذي رفض التلفزيون المغربي أن يدفعه معتبرا أنه كبير جدا..

وتساءل الإعلامي المغربي من خلال تدوينته هل لعدم اقتناء التلفزيون المغربي حقوق “الكان” ب10 ملايين دولار علاقة بعدم اقتناء بي ان سبور لحقوق الدوري المغربي بأقل من مليوني دولار…؟

.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية