إنزكان.. تأجيل محاكمة ناشط فايسبوكي اتهم الدرك بتزوير محضر

كشك | 11 أغسطس 2017 على 12:19 | آخر تحديث 11 أغسطس 2017


82

أجلت المحكمة الابتدائية بإنزكان النظر في قضية الناشط الفايسبوكي محمد تغرة، الملقب بحمزة الحزين، المتابع في حالة اعتقال من أجل تهمة “إهانة موظفين عموميين رجال الدرك والقضاء”، إلى غاية يوم الثلاثاء 15 غشت الجاري.

 

وامتلأت جوانب القاعة رقم 1 بالمحكمة الابتدائية بإنزكان التي جرت فيها أولى جلسات محاكمته، بالعديد من المتتبعين للشأن المحلي والهيئات حقوقية، وعلمت “آخر ساعة” أن تأجيل البث في قضيته جاء بناء على ملتمس ممثل النيابة العامة.

ويذكر أن عناصر من القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير استمعت، خلال الأسبوع الماضي، إلى حمزة الحزين حول ما تضمنه شريط بث على موقع “اليوتيوب”، اتهم فيه الدرك الملكي بخميس ايت عميرة بإقليم اشتوكة أيت باها بتزوير محضر حادثة سير.

وبدأ محمد تغرة، المتحدر من أولاد تايمة بإقليم تارودانت، بنشر أولى فيديوهات ما يسميهم “مفسدو أولاد تايمة” على اليوتيوب، وحين انطلق حراك الريف بدأ ينتقد كافة المنتخبين ورجال السلطة بسوس وبالمغرب عموما، منتقلا بين مدن أكادير وإنزكان وتارودانت واشتوكة، وحظيت مقاطع الفيديو التي كان ينشرها بين الفينة والأخرى بمتابعة كبيرة.

كما سبق له أن نشر رسائل بالصوت والصورة موجهة إلى الملك محمد السادس حول بعض المشاريع التي أشرف على تدشينها ولم تشتغل، مثل مركز بأكادير للحلويات خصص لمساعدة النساء في وضعية صعبة أغلق مباشرة بعد تدشينه من طرف الملك.

وسبق لحمزة الحزين أن حكم ومثل أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، بعد اتهامه بالقذف ونشر تسجيلات فيديو تمس بالحياة الخاصة للغير، ونشرها على أنظار العموم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الأنترنت، بعدما تقدمت الفنانة سعيدة شرف بشكاية موجهة إلى النيابة العامة بابتدائية تارودانت مرفوقة بمحضر إثبات تتهم من خلالها الحزين بنشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن عبارات قدحية وتصريحات تمس بحياتها الخاصة وعلاقتها بطليقها رشيد الشرايكي، وتهديدها بالتصفية الجسدية.

الحسن باكريم

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية