تابعمرانت توجه رسالة شديدة اللهجة إلى مسؤولي البيجيدي

كشك | 9 يوليو 2017 على 20:34 | آخر تحديث 9 يوليو 2017


46

وجهت الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت رسالة شديدة اللهجة إلى المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بمدينة أكادير، قبيل إحيائها حفلا فنيا، السبت المنصرم بساحة الأمل، وذلك في إطار فعاليات النسخة الرابعة عشرة من مهرجان تيميتار الذي انعقد تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”.

واختارت أسطورة الغناء الأمازيغي أن تبعث برسالة قوية إلى المسؤولين من خلال عبارات أمازيغية ذات دلالة معبّرة بقولها: “ونّا يكْرفن إزموزّال أوكادير أتّينْ إسّوفغ ربّي”، بمعنى: “من كان سببا في تجميد التنمية بمدينة أكادير نطلب الله تعالى أن يخرجه من بيننا” وهي تحيل بشكل أو بآخر إلى حزب العدالة والتنمية الذي يشرف على تدبير شؤون حاضرة سوس أكادير.

ولم تتردد في البوح بهذه العبارات أمام حشد كبير من الجمهور غصت به ساحة الحفل في إشارة ضمنية إلى حزب المصباح، خاصة بعد ارتفاع أصوات تشكك في مدى تطبيق هذا الأخير لبرنامجه الانتخابي في محاربة الفساد.

وطرحت الفنانة فاطمة تابعمرانت من خلال عباراتها وبشكل غير مباشر تساؤلات عن سبب تأخر أوراش كبرى في المجال الاقتصادي والاجتماعي وعرقلة مسار التنمية لمدينة وضعت عموديتها بين يدي صالح المالوكي عن حزب العدالة والتنمية خلفا لطارق القباج.

وفي السياق ذاته أوضح مصدر محلي لـ”آخر ساعة” أن خيبة أمل حزب العدالة والتنمية في الحكومة الحالية تمثلت في حصول حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقوده عزيز أخنوش على خمس وزارات. ويعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري أحد أعمدة مهرجان تيميتار ولا يتردد في افتتاح دوراته في الوقت الذي يتهيأ لتنظيم مهرجان تافراوت الذي يشرف عليه باعتباره سليل هذه المنطقة.

سومية ألوگي

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية