تتويج فيلمي “أوطيل سبلونديد” و”البر الثاني” بمهرجان وجدة

كشك | 1 أكتوبر 2017 على 09:41 | آخر تحديث 1 أكتوبر 2017


141

توج فيلما “أوطيل سبلونديد” للمخرج الإيطالي “مورو بوتسي”، و”البر الثاني” للمخرج المصري علي إدريس، مناصفة بالجائزة الكبرى للمهرجان المتوسطي السادس للسينما والهجرة، الذي اختتمت فعالياته يوم أمس السبت 30 شتنبر بوجدة.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها لفيلم “بلادي هي بلادي” للمخرج المغربي عادل عزاب، كما نوهت بفيلم “الواثبون” لـ “اسطفان فاكنر” و”موريتز سيبرت” و”أبو بكار سيديبي” (هولندا – الدانمارك – مالي).

وحاز الممثل البوركينابي “كودوس سيهون” جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “المتوسط” للمخرج الإيطالي “جوناس كاربينيانيو”، فيما عادت جائزة أحسن دور نسائي للممثلة المصرية حنان سليمان عن دورها في فيلم “البر الثاني”.

وشاركت في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، أفلام “البر الثاني” للمخرج المصري علي إدريس، “أوطيل سبلونديد” للمخرج الإيطالي مورو بوتشي، “والدتك” للمخرجة المغربية – الفرنسية تورية بن زاري، و”وريقات الحب” للمخرج المغربي طه بن سليمان.

وفي صنف الأفلام القصيرة، فاز فيلم “الواليدة” للمخرج عبد الفتاح صيراري بالجائزة الكبرى وجائزة أحسن إخراج.

وعادت جائزة أحسن سيناريو لعبد الحفيظ عيساوي عن فيلمه “النفس الأخير”، كما حاز محمد حميمصة جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم ذاته، فيما فازت سعاد صابر بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “الواليدة”.

وشاركت في هذه الدورة الأفلام المغربية القصيرة “الواليدة” لعبد الفتاح صيراري، “أحلام” للخضر حمداوي، “الممسوحون” لحكيم القبابي، “الكنز” للبنى عياد، “ليلى” ليوسف بنقدور و”النفس الأخير” لعبد الحفيظ عيساوي.

وترأست لجنة التحكيم، بالنسبة للأفلام الطويلة، المنتجة الجزائرية أمينة حداد، كما ترأس هذه اللجنة بالنسبة للأفلام القصيرة المخرج والممثل إدريس الروخ.

وتميز حفل اختتام هذه الدورة، التي نظمها جمعية التضامن للتنمية والهجرة من 26 إلى 30 شتنبر المنصرم، بتكريم كل من الممثلة المغربية سناء العلوي والمخرج المغربي سعيد خلاف.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية